ميسي يمنح سيتين انتصاره الأول مع برشلونة

mesee.jpg

حقق برشلونة الانتصار (1- 0) على ضيفه غرناطة ، يوم الأحد ، في أول ظهور لمدربه الجديد ، كيكي سيتين ، وذلك ضمن الجولة الـ20 من الليجا .

وسجل هدف برشلونة الوحيد ، ليونيل ميسي في الدقيقة 76 .

وبهذا الانتصار ، رفع البلوجرانا رصيده إلى 43 نقطة ، في صدارة ترتيب الليجا ، بينما تجمد غرناطة عند 27 نقطة ، في المركز العاشر .

أول تهديد في المباراة ، جاء من جانب أصحاب الأرض ، عن طريق الشاب أنسو فاتي ، الذي توغل في منطقة الجزاء ، وسدد كرة تصدى لها الحارس روي سيلفا ، في الدقيقة 7 .

وأهدر فاتي فرصة أخرى في الدقيقة 11 ، حيث استلم كرة من جوردي ألبا ، لكنه سدد بقوة أعلى مرمى غرناطة .

وجاء أول تهديد من غرناطة ، في الدقيقة 28 ، حيث انطلق كارلوس فيرنانديز وصوب كرة قوية ، من خارج منطقة الجزاء ، مرت بجانب القائم الأيسر للحارس تير شتيجن .

وفي الدقيقة 45 ، تلقى ميسي تمريرة من جوردي ألبا وسدد ، لكن الكرة اصطدمت بالشباك الخارجية .

ومع بداية الشوط الثاني ، واصل برشلونة محاولاته على مرمى غرناطة .

وكاد أرتورو فيدال أن يسجل هدف التقدم ، حيث توغل في منطقة الجزاء ، وراوغ الحارس روي سيلفا ، وسدد نحو الشباك ، لولا تدخل المدافع فيكتور دياز الذي شتت الكرة ، في الدقيقة 54 .

ورد يان إيتيكي ، لاعب غرناطة ، بتصويبة قوية اصطدمت بالقائم الأيمن للحارس تير شتيجن ، في الدقيقة 65 .

وخلال 10 دقائق فقط ، تلقى جيرمان سانشيز مدافع غرناطة إنذارين ، ليشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجهه ، بالدقيقة 69 .

ونجح ليونيل ميسي في فك شفرة غرناطة أخيرا ، عندما هز شباكه بالدقيقة 76 ، بعد سلسلة من التمريرات ، آخرها كانت سحرية من أرتورو فيدال ، في منطقة الجزاء ، ليسدد البرغوث أسفل يمين الحارس الذي اكتفى بالمشاهدة .

وأجرى سيتين تغييرات على التشكيلة ، حيث دفع بكل من ، ريكي بويج ، وكارليس بيريز ، وآرثر ميلو ، بدلا من راكيتيتش وفاتي وفيدال .

وحاول ميسي أن يضيف الهدف الثاني ، حيث سدد كرة قوية من حدود منطقة الجزاء ، لكن روي سيلفا تصدى لها ببراعة ، في الدقيقة  78 .

وأضاع جريزمان فرصة سهلة ، حيث تلقى تمريرة في منطقة الجزاء من ريكي بويج ، لكنه صوب في الشباك الخارجية ، في الدقيقة  83 .

واستمر برشلونة في الضغط على الضيوف ، دون جديد ، لتنتهي المباراة بفوز أصحاب الأرض (1- 0) .

رقم العدد:4468