كواية و حميشة أبرز المواهب في الكرة السورية عام 2019

kweaa.jpg

أيام ويحزم عام 2019 حقائبه ويودعنا ، بعد أن شهد بزوغ مواهب كروية جديدة في سورية ، فرضت نفسها بقوة ، وكتبوا نجوميتهم بالتدريب والالتزام والجهد المضاعف ، والأهم الموهبة التي يمتلكونها .

ونستعرض أبرز مواهب في سورية قدمت نفسها عام 2019 :

كامل كواية

واصل كامل كواية تألقه مع فريقه الشرطة ، ومع المنتخب الأولمبي ، من خلال تحركاته ومهاراته وأهدافه ، ليكون ضمن خيارات المدير الفني للمنتخب الأول ، فتمت دعوته للعديد من المعسكرات والمباريات الودية والرسمية .

كواية ، 22 عاما ، سجل الجمعة الماضي هاتريك في مرمى الساحل ، ليدخل قائمة المنافسة على لقب هداف الدوري ، فيما أحرز أهدافا حاسمة ومصيرية للمنتخب الأولمبي ، الشرطة السوري رفض التخلي عن نجمه الصيف الماضي ، لأكثر من فريق سعودي وبحريني .

كواية بدأ حياته مع كرة القدم مع فريقي الشرطة والاتحاد في حلب ، لينتقل للشرطة المركزي ليبدأ رحلة التألق .

كامل حميشة

أثبت كامل حميشة ، لاعب ارتكاز تشرين ، أنه موهبة كبيرة ، حين قدم أداء ملفتا مع فريقه ومع المنتخب الأولمبي ، ليضمه فجر إبراهيم ، المدير الفني للمنتخب الأول ، ويزج به اساسياً في مواجهتي الصين والفلبين ، ضمن التصفيات الآسيوية المشتركة .

حميشة ، 22 عاما ، بات تحت أنظار عدة فرق محلية وعربية ، ومن المتوقع ان يواصل تألقه في نهائيات آسيا تحت 23 عاما ، التي تستضيفها تايلاند الشهر المقبل .

علاء الدالي

نجح علاء الدالي ، 23 عاما ، بتقديم نفسه كأفضل المهاجمين في الدوري المحلي ، بعد ان عاد للدوري من بوابة تشرين ، قادما من عدة تجارب احترافية ، أبرزها مع قطر القطري وأمانة بغداد العراقي ، فيما يعتمد عليه أيمن الحكيم في المنتخب الأولمبي .

الدالي سبق وتألق مع النواعير، ليكون هدف الفرق الكبيرة محلياً وعربياً .

ومن المتوقع أن يساهم الدالي بتحقيق نتائج ملفتة للمنتخب الأولمبي في نهائيات آسيا تحت 23 عاما ، التي تستضيفيها تايلاند الشهر المقبل .

محمد الريحانية

لا يختلف اثنان في سورية على أن محمد الريحانية لاعب الاتحاد الحلبي ، سيكون نجما في السنوات المقبلة ، بعد أن قدم مستوى كبيرا مع منتخب الشباب في التصفيات الآسيوية ، لينضم مباشرة للمنتخب الأولمبي .

فيما زج به التونسي قيس اليعقوبي مدرب الاتحاد في العديد من المباريات المهمة والصعبة في الدوري المحلي فقدم أداء جيدا أثبت به أنه ورقة رابحة .

الريحانية ، 19 عاما ، يمتلك إمكانيات كبيرة ومهارات ملفتة ، رجحت كفته في الدخول السريع للمنتخب الأول في العام المقبل .

وسام سلوم ومازن عمارة

وسام سلوم ومازن عمارة ، لاعبا الجيش السوري ، ومنتخبا الشباب والرجال ، قدما أداء ملفت مع فريقهما في الدوري المحلي ، لتسارع إدارة الجيش بتجديد عقديهما لـ5 سنوات مقبلة .

وليم غنام

نجح الوثبة بضم حارس المرمى وليم غنام ، بعد عودته من الهجرة في ألمانيا .

غنام كان صمام الأمان لفريقه وللمنتخب الأولمبي ، ومن المتوقع انضمامه للمنتخب الأول ، في المباريات المتبقية من التصفيات الآسيوية المشتركة .

؟ لاتسيو يتوج بـ “ السوبر” على حساب اليوفي

توج لاتسيو بلقب السوبر الإيطالي بعد  فوزه على جوفنتوس بنتيجة 3 ـ 1 يوم الأحد ، وأحرز أهداف لاتسيو كل من لويس ألبيرتو، وسيناد لوليتش ، ودانيلو كاتالدي ، في الدقائق 17 و73 و94 ، بينما سجل باولو ديبالا هدف اليوفي الوحيد بالدقيقة 45 .

وكرر لاتسيو سيناريو نسخة 2017 حين فاز على جوفنتوس 3 – 2 ، كما جدد فوزه على رفاق رونالدو بعدما ألحق به يوم 7 كانون الأول الحالي هزيمته الوحيدة في الدوري الإيطالي بالفوز عليه 3 - 1 أيضاً ، حارماً فريق “ السيدة العجوز ” من الاحتفاظ بالكأس وتعزيز رقمه القياسي بتتويج تاسع .

وهو اللقب الخامس لـ لاتسيو في تاريخه بينما حقق اليوفي الوصافة في سبع مرات .

رقم العدد:4446