مورينو يوجه رسالة مؤثرة إلى إنريكي

MERANAA.jpg

أصدر روبرت مورينو المدير الفني السابق للمنتخب الإسباني ، بيانًا رسميًا للتعليق على رحيله عن منصبه خلال الساعات الماضية ، بعدما أعلن لويس روبياليس رئيس الاتحاد عودة لويس إنريكي .

وقال مورينو، خلال بيان رسمي ، نقلته صحيفة " ماركا " الإسبانية : " بعد ما حدث في الأيام الأخيرة وبعد الاتفاق الذي تم التوصل إليه ، أشعر بحاجة إلى الإدلاء ببيان لأشكر الجميع على الدعم الذي حظيت به خلال الأشهر الماضية ، وأقول وداعا لمنصب المدير الفني للمنتخب " .

تقييم الساعات الأخيرة

ولم يرد صاحب الـ42 عاما على تأكيدات كل من رئيس الاتحاد ، لويس روبياليس ، والمدير الرياضي ، خوسيه فرانسيسكو مولينا ، عقب الإعلان رسميا عن رحيله ، وعودة لويس إنريكي لمنصبه من جديد .

وتابع : " تقييم الساعات الأخيرة في المنصب ، أو حتى الأيام الأخيرة ، كان السبيل الوحيد هو الدخول في سلسلة من الانتقادات والتبريرات المتبادلة .. لكني لن أفعل هذا ، ليس هناك أي مبرر لذلك " .

وأردف مورينو : " من المستحيل إرضاء الجميع ، لكنني أخبركم بإخلاص أنني أحترم جميع الآراء ، ودائمًا كنت رجلًا على قدر كلمتي ، وأنني لن أكون عائقا أمام عودة لويس إنريكي ، وذلك كان يعني رحيلي " .

وزاد " أتمنى له التوفيق لأن نجاحه سيكون لنا ، وشكرًا لجميع اللاعبين على تفانيهم وتركيزهم وحاولت أن أكون منصفًا وصادقًا معهم ، ومساعدتهم على التطور بأفضل طريقة ممكنة " .

شكر إنريكي

ووجه مورينو الشكر لأطراف عديدة ، بداية من اللاعبين ، مرورا بجميع الذين رافقوه في مغامرته كمدرب لـ" لا روخا " .

وقال : " أشكر جميع اللاعبين على التزامهم وتفانيهم في جميع المعسكرات .. حاولت أن أكون عادلا ، ونزيها ، وصريحا معهم .. كنت أرغب في مساعدتهم على التطور داخل الملعب بأفضل طريقة ممكنة " .

ووجه مورينو رسالة إلى إنريكي قائلا : " أريد التأكيد أنني لم أكن لأنجز هذه المهمة بدون لويس إنريكي ورافائيل وخواكين وخيسوس .. لا أفقد ( طاقما ) ، ولكن أترك أصدقاء ، دون نسيان المساعدين والأشخاص المهمين في الفريق " .

اعتذار للصحافة

كما وجه المدرب الشاب رسالة خاصة للصحافة " وفي النهاية ، شكر خاص لوسائل الإعلام على المعاملة التي وجدتها منهم طوال الوقت .. لقد تعاملتم باحترام في كل المؤتمرات الصحفية .. حاولت أن أتعامل أيضا باحترام مع الجميع ، ودون تمييز .. حاولت أن أكون لطيفا وصريحا " .

وفي النهاية اعتذر مورينو عن مقاطعة وسائل الإعلام عقب مباراة رومانيا على ملعب ( واندا ميتروبوليتانو) ، بعد أن تلقى خبر عدم استمراره كمدرب من مولينا .

وودع المدرب الكتالوني اللاعبين داخل غرف الملابس عقب خماسية رومانيا .

وكانت كل التقارير قبل انطلاق المباراة تشير إلى أن مورينو لن يقود إسبانيا في البطولة القارية العام المقبل ، في الوقت الذي يعمل فيه الاتحاد على عودة لويس إنريكي مارتينيز من جديد .

يذكر أن مورينو تولى رسميًا دفة القيادة الفنية لإسبانيا في / حزيران الماضي بعد رحيل لويس إنريكي بسبب وفاة ابنته ، حيث قاد إسبانيا للتأهل إلى نهائيات اليورو ، محققا الفوز في 5 مباريات مقابل تعادلين .

رقم العدد:4415