اليوم .. منتخبنا الوطني يستضيف الفلبين ضمن الجولة السادسة من التصفيات المزدوجة

mnthb-wtne.jpg

مامون العويد

يلتقي اليوم منتخبنا الوطني بكرة القدم في دبي منتخب الفلبين بتمام الساعة الرابعة مساءً ضمن مباريات الجولة السادسة من التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم قطر 2022 وكأس أسيا الصين 2023  لصالح المجموعة الأولى ،وفي المباراة الثانية تحل غوام ضيفة على جزر المالديف بتمام الواحدة ظهراً وتستريح الصين في هذه الجولة .

فوزنا على على الفلبين يبعدنا بفارق 8 نقاط عن أقرب ملاحق لنا.

يذكر ان  مننخبنا  في الجولة الماضية حقق الفوز الرابع على التوالي وحلق في الصدارة بعدما تغلب على الصين 2-1  على ستاد مكتوم بن راشد في دبي، ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الأولى

وسجل لمنتخبنا الوطني أسامة اومري د (19) والصيني زهانغ لينبنغ  (76 بالخطأ في مرمى فريقه) هدفي سورية، في حين أحرز وو لي (30) هدف الصين.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة  أيضاً فوز الفلبين خارج ملعبها على المالديف 2-1 على الستاد الوطني في مالي.

وابتعد منتخب سورية في صدارة ترتيب المجموعة 12 نقطة كاملة من أربع مباريات، مقابل 7 نقاط لكل من الصين والفلبين و3 للمالديف ولا شيء لغوام.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز سوريا على الفلبين 5-2 في باكولود والمالديف على غوام 1-0 في غوام، في حين شهدت الجولة الثانية فوز الفلبين على غوام 4-1 في غوام والصين على المالديف 5-0 في مالي، وشهدت الجولة الثالثة فوز الصين على غوام 7-0 في غوانغزهو وسوريا على المالديف 2-1 في دبي، وشهدت الجولة الرابعة فوز سوريا على غوام 4-0 في دبي وتعادل الفلبين مع الصين 0-0 في باكولود.

ويتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة من المجموعات الثماني، إلى جانب أفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثاني (المجموع 12 فريق) إلى نهائيات كأس آسيا 2023 والدور الثالث من تصفيات كأس العالم 2022 في قطر.

رقم العدد:4409