خسارتان للمنتخب الأولمبي في دورة دبي الدولية

KSRTAN.jpg

في دورة دبي الدولية تعرض منتخبنا الوطني الأولمبي إلى خسارتين متتاليتين أمام الإمارات مستضيف البطولة 1 / 2 وأمام العراق يوم الجمعة بهدفين نظيفين .

والدورة تقام في إطار الاستعداد للنهائيات الآسيوية المؤهلة للأولمبياد القادم التي تستضيفها تايلاند في كانون الثاني من العام المقبل ، والدورة هذه جمعت ثمانية منتخبات من التي تأهلت إلى النهائيات المذكورة وربما كانت هذه الدورة هي المرحلة الأخيرة من الاستعداد قبل خوض النهائيات .

اللجنة المنظمة انتقت أربع مباريات لكل فريق من الفرق الثمانية المشاركة دون معرفة آلية الانتقاء ، ولكن يحق لكل منتخب لعب أربع مباريات من أصل سبع ويتوج بالدورة من يحقق النقاط الأعلى ، ولا ندري لماذا جمعت المنتخبات على مجموعة واحدة بدل مجموعتين ، أيضاً هل تم اختيار المباريات عشوائياً أم إنها لخدمة منتخبات على حساب أخرى .

منتخبنا كان يود مقابلة فريق أو اثنين من منتخبات شرق آسيا لأنه سيواجه اليابان في النهائيات ، لكن اللجنة المنظمة وضعته في مواجهة عربية أربع مرات ، والفائدة معقولة من هذه المواجهات لأنه سيلعب مع المدرسة نفسها في نهائيات تايلاند مع قطر والسعودية .

المستوى الذي قدمه منتخبنا في المباراتين لم يكن مطمئناً ولم يعكس حالة الاستعداد الجيدة للمنتخب التي استمرت أكثر من سبعة أشهر لم يخسر فيها منتخبنا الأولمبي أي مباراة ، واتيحت للمنتخب فرص استعداد مجدية بلقاءات ودية في كل شهر فضلاً عن معسكرات هنا وهناك أبرزها معسكر روسيا .

ما قدمه منتخبنا لم يعكس حالة الاستعداد الجيد وخصوصاً أن أغلب لاعبيه في مرحلة جاهزية جيدة لأنهم ضمن الموسم وفي حالة بدنية جيدة كما هو مفترض .

رقم العدد:4408