المجلس المركزي للاتحاد الرياضي يقر مواعيد المؤتمرات الانتخابية للدورة العاشرة

mjless.jpg

أقرّ المجلس المركزي للاتحاد الرياضي العام في اجتماعه الدوري الثامن وقبل الأخير للدورة التاسعة مواعيد المؤتمرات الانتخابية للدورة العاشرة بحيث تبدأ انتخابات مجالس إدارات الأندية بالفترة من 1/9 ولغاية 15/10/2019 تليها انتخابات اللجان الفنية للألعاب واللجان التنفيذية في المحافظات بالفترة من 25/10 ولغاية 25/11/2019 فانتخابات مجالس إدارات اتحادات الألعاب بالفترة من 1/12 ولغاية 20/12/2019 على أن ينعقد المؤتمر العام للاتحاد الرياضي خلال شهر أذار 2020 لانتخاب مجلس مركزي ومكتب تنفيذي جديد .

وأشار اللواء موفق جمعة رئيس الاتحاد الرياضي العام إلى أنّ التعليمات الانتخابية ستعمم خلال الأيام القادمة وأنّ أهم المعايير ستتركز على العناصر الجيدة الملتزمة بالنهج الوطني التي تواجدت وعملت خلال سنوات الأزمة ومن أصحاب السمعة الحسنة المؤهلة فنياً ومسلكياً مع مراعاة عنصر الشباب والعنصر النسائي وإعطائهم الأولوية وأن التوجه سيكون نحو تحديد أعضاء مجالس إدارات الأندية المركزية ب /7/ أعضاء واللجان الفنية ب /3/ وفي اتحادات الألعاب /9/ لاتحادي كرتي القدم والسلة و /7/ لباقي الاتحادات .

وتوجه اللواء جمعة بالشكر لكل الكوادر الرياضية التي عملت خلال الدورة الحالية وحرصت على استمرار إقامة الأنشطة الرياضية والتواجد في مختلف البطولات والدورات الإقليمية والدولية والتي توجت بأكثر من 1965 ميدالية متنوعة منذ العام 2015 منها 198 ميدالية منذ بداية العام الحالي مثنياً على الإعلام الوطني الذي وقف مع الحركة الرياضية ورصد إنجازاتها وسلط الضوء على أبطالها وبطلاتها .

وحث اللواء جمعة كل من يتناول عمل الاتحاد الرياضي ومؤسساته ويطالب بتغيير آلية العمل والفكر الرياضي وبعضهم يعملون في المؤسسات الرياضية أن يقدموا مقترحاتهم ورؤيتهم وأفكارهم للعمل الرياضي والمرحلة القادمة فأبواب الاتحاد الرياضي ومؤسساته مفتوحة أمام الجميع مشيراً إلى أنه لا يوجد عمل دون أخطاء وأنّ ما تقوم به القيادة الرياضية من عمل هو واجبها وهي حريصة على معالجة أي خلل وتقبل النقد الإيجابي البناء .

وجرى خلال الاجتماع عرض تقرير المكتب التنفيذي عن مجمل أعماله المنفذة منذ بداية العام ونشاط المنتخبات الوطنية ومشاركاتها الخارجية إضافة إلى استعراض التحضيرات لإقامة أولمبياد الناشئين الرابع الذي سيقام الشهر القادم بمشاركة 3100 لاعباً ولاعبة من جميع المحافظات في 24 لعبة وأن البرنامج النهائي للمسابقات سيصدر الأسبوع القادم وأنّ الأولمبياد سيكون بمثابة الاختبار لعمل اللجان التنفيذية حيث سيتم إغلاق المراكز التدريبية في المحافظات التي لا تحقق إنجازات في منافسات الأولمبياد .

كما تمّ خلال الاجتماع طرح العديد من المداخلات والتساؤلات التي تمحورت بمجملها حول تفعيل عمل ودور المجلس المركزي وإعادة النظر بواقعه وآلية انتخابه وعدم اقتصاره على رؤساء اتحادات الألعاب واللجان التنفيذية واستكمال مناقشة تعديل بعض مواد القانون /8/ لما فيه مصلحة الرياضة للمرحلة القادمة وواقع مدينة الأسد الرياضية في اللاذقية والأعمال المنفذة حتى تاريخه وواقع الاحتراف الرياضي حيث تقرر تشكيل لجنة من أعضاء المجلس المركزي لدراسة إعادة النظر بالاحتراف بما يتوافق مع القوانين المالية الناظمة للعمل الرياضي .

لقطات

- أشار اللواء جمعة إلى أنّ الاهتمام بالمنشآت الرياضية والمحافظة عليها مسؤولية الجميع من جماهير وأندية واتحادات ألعاب وأنّ القيادة الرياضية حريصة على استثمار المنشآت الرياضية بالشكل الأمثل ووفق قانون العقود وهي لا تقبل بأي عقد بالتراضي بما يعود بالفائدة على مصلحة الرياضة .

- نوه اللواء جمعة إلى أنّ مرسوم الملاك العددي لم ينفذ رغم مضي أكثر من عام ونصف على صدوره بسبب الروتين والبيروقراطية في عمل بعض المؤسسات الحكومية .

- أوضح د.إبراهيم أبا زيد عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي – مدير أولمبياد الناشئين أن عدد المشاركين النهائي في أولمبياد الناشئين الرابع هو /4700/ بين لاعب ومدرب وحكم وإداري وأن الوقت المحدد مبدئياً لإقامته هو 15 أب القادم وأن ثلاث محافظات حتى الأن أعلنت جاهزيتها لاستضافة فعالياته هي دمشق وحمص وحلب .

- طلب السيد عاطف الزيبق رئيس اتحاد الفروسية تشكيل لجنة لوضع رؤية لتفعيل عمل المجلس المركزي وألية اختيار أعضائه لإقرارها في المؤتمر العام القادم وهو ما جرى التصويت عليه وتفويض المكتب التنفيذي بتشكيل اللجنة كما أشار إلى أن المؤتمر العام هو أعلى سلطة رياضية وقراراته ملزمة للتنفيذ ولا تناقش .

- أكد السيد محمد السباعي رئيس نادي المحافظة أن تحديد عدد أعضاء مجالس إدارات الأندية ب /7/ غير كاف للأندية المركزية التي لديها نشاط رياضي واجتماعي كبير .

- أوضح السيد فادي الدباس رئيس اتحاد كرة القدم أنّ المؤتمر الاستثنائي لاتحاد اللعبة سينعقد يوم 6 أب القادم وأن الدوري الممتاز سينطلق يوم 23 أيلول وأخر موعد لتصديق عقود الاحتراف هو 20 أب ويحق لكل ناد كما أقرّ مؤتمر اللعبة /7/ لاعبين محترفين .

- أكدت المهندسة سلام علاوي على ضرورة مناقشة خطط اتحادات الألعاب لاسيما الجوانب المالية مع المكتب التنفيذي قبل انعقاد المؤتمرات وعرضها على المؤتمرين كما طالبت بتحديد سقف عقود الاحتراف المالية .

- طالب أعضاء المجلس المركزي بعدم السماح لكل من أنهيت مهمته خلال المرحلة الماضية بترشيح نفسه للدورة .

- تمّ تخصيص كل محافظة بمبلغ مليون ونصف ليرة سورية لشراء تجهيزات رياضية خاصة بأولمبياد الناشئين كما سيقوم المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي بتقديم لباس موحد هدية لكل المشاركين .

- تم تعديل القرار المالي رقم /17/ المعمول فيه بالاتحاد الرياضي إلى القرار /1100/ وسيعمم على كل المؤسسات الرياضية .

- يضم المجلس المركزي للاتحاد الرياضي العام 81 عضواً هم أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد ورؤساء اتحادات الألعاب الأولمبية ورؤساء اللجان التنفيذية في المحافظات إضافة إلى عدد من الأعضاء المنتخبين .

رقم العدد:4301