خماسي عربي في مهمة نارية لبلوغ ربع نهائي أبطال أفريقيا

KMASEE.jpg

تتطلع 5 فرق عربية للحاق بالترجي التونسي في دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أفريقيا ، حينما تخوض منافسات الجولة السادسة ( الأخيرة ) من مرحلة المجموعات للمسابقة القارية .

وبعد مرور خمس جولات من دور المجموعات في البطولة ، حسم الترجي وصن داونز الجنوب أفريقي فقط تأهلهما للأدوار الإقصائية ، بينما يسعى 11 فريقا، من بينها خمسة فرق عربية، إلى حجز أماكنها ضمن المتأهلين بدور الثمانية ، في حين ودعت ثلاثة فرق المسابقة رسميا من بينها فريق عربي واحد .

في المجموعة الأولى ، يلتقي الوداد البيضاوي المغربي مع ضيفه صن داونز، بينما يواجه أسيك ميموزا الإيفواري مضيفه لوبي ستارز النيجيري .

وصعد صن داونز، الفائز باللقب عام 2016 ، لدور الثمانية رسميا منذ الجولة الماضية ، في ظل تربعه على صدارة المجموعة برصيد عشر نقاط ، بفارق ثلاث نقاط أمام أقرب ملاحقيه الوداد البيضاوي وأسيك ، صاحبي المركزين الثاني والثالث على الترتيب ، بينما يقبع لوبي ستارز في مؤخرة الجدول برصيد أربع نقاط ، ليودع المسابقة مبكرا .

ولا بديل أمام الوداد ، الذي توج باللقب عامي 1992 و2017 ، سوى الحصول على النقاط الثلاث ، من أجل الاستمرار في المسابقة ، دون النظر لنتيجة مباراة أسيك ولوبي ستارز.

ففي حالة فوز الفريقين المغربي والإيفواري ، سوف يتساوى الفريقان مع صن داونز برصيد عشر نقاط ، ليحتكموا جميعا إلى فارق المواجهات المباشرة فيما بينهم ، وفقا للائحة المسابقة ، والتي سوف تصب في صالح صن داونز والوداد .

وفي المجموعة الثانية ، يخوض الترجي ( حامل اللقب ) لقاء للشهرة أمام مضيفه بلاتينيوم الزيمبابوي ، بينما يلعب حوريا كوناكري الغيني مع ضيفه أورلاندو بايريتس الجنوب أفريقي .

وحسم الترجي ، الفائز بالبطولة أعوام 1994 و2011 و 2018، تأهله لدور الثمانية متصدرا للمجموعة منذ الجولة الماضية ، حيث يتصدر الترتيب برصيد 11 نقطة ، بفارق أربع نقاط أمام أقرب ملاحقيه حوريا كوناكري، في حين يحتل أورلاندو، الذي أحرز الكأس عام  1995 ، المركز الثالث بست نقاط ، ويتذيل بلاتينيوم الترتيب بنقطتين ليودع البطولة رسميا .

رقم العدد: 4202