الثقافي الايراني وجمعية النهضة النسائية يكرمان الاطفال الايتام بدير الزور

العدد: 
4166

الفرات - خاص

اقام المركز الثقافي الايراني بالتعاون مع جمعية النهضة النسائية بدير الزور امس حفلا لتكريم الاطفال الأيتام .
وبهذه المناسبة تحدث عن الجانب الايراني رئيس المركز الثقافي الايراني بالمنطقة الشرقية الحاج ابو صادق مؤكدا تركيز الاسلام على رعاية اليتيم وتأمين احتياجاته ، مشيرا للآيات القرآنية التي تحث على هذا الجانب ، اضافة للأحاديث النبوية التي أشارت ان كافل اليتيم في الجنة ( انا وكافل اليتيم في الجنة ) .
ولفت الحاج ابو صادق الى ان هذه الاحتفالية ماهي الا تعبير رمزي نقوم به للتخفيف عن هذه الشريحة من المجتمع والتي يجب ان تاخذ دورها في عملية النهوض بسورية .
وأشار رئيس المركز الثقافي الايراني في المنطقة الشرقية ان ما نقوم به  يدخل في باب الواجب الديني الاسلامي في الوقوف مع المستضعفين ومساعدتهم .
وألقت مديرة جمعية النهضة النسائية ابتسام الدبس كلمة نوهت من خلالها لأهمية تركيز العمل على هذه الشريحة من الاطفال الذين فقدوا المعيل والراعي ، لافتة الى ان الجمعيات الاهلية والمجتمعية تعمل بشكل جبار ضمن هذه الظروف الصعبة التي خلفتها الحرب الظالمة على سورية .
وختمت الدبس كلامها بالإشارة الى عظم المسؤوليات الملقاة على المؤسسات الاجتماعية ومنها مؤسسة النهضة لمواجهة حالات اليتم التي ازدادت بسبب ظروف الحرب .
تخلل الحفل تقديم الاطفال الايتام مقطوعات شعرية ، وأقيمت لهم مسابقات رسوم ووزعت عليهم  الجوائز .
وفي ختام الاحتفال تم تكريم 50 يتيما من ايتام دير الزور .
حضر الاحتفال الدكتور مالك العمر رئيس المجالس في المحافظة ( ممثلا عن محافظ دير الزور عبدالمجيد الكواكبي ) وعدد من أعضاء قيادة فرع الحزب ، والدكتورة سهام الخاطر عضو المكتب التنفيذي للشؤون الاجتماعية ومدير الشؤون الاجتماعية عبدالرحمن شويش ، ورؤساء المنظمات الشعبية ، وحشد جماهيري واسع

الفئة: