الحدو يلون الوطن ببصيرته ... بأصبوحة شعرية للوطن

العدد: 
4130

الفرات :  خالد جمعة
 بأصبوحة شعرية  للشاعر محمد عبد الحدو بعنوان : والقلب يبصر أيضا ، اختتمت فعاليات النشاط الثقافي بمناسبة يوم وزارة الثقافة لعام 2018 بعنوان : الثقافة لارتقاء الإنسان  والتي جاءت بالتعاون  بين مديرية الثقافة وكلية الآداب والعلوم الإنسانية .
الشاعر الحدو قدم عدة قصائد وطنية تغنت بحب الوطن وانتصارات الجيش ، ووجدانية حملت الهم الإنساني ، وعاطفية سكب بها بعض عواطفه ، تمازجت بها الكلمات مع المشاعر التي يكنها في بصيرته وفؤاده .
وكان الحدو قد تلا على الحضور تجربته الشعرية والحياتية والتي حملت كثيرا من المعاناة خصوصا في طفولته وكيف تحدى فقدانه النظر وبقي في دروب التعلم والشعر إلا أن أصبح شاعرا فراتيا.
والجدير ذكره أن النشاط استمر ليومين اختتم بأصبوحة الحدو فيما كان اليوم الأول  ندوة حول دور الشباب في تنمية وحماية الوطن وذلك في قاعة الأنشطة بكلية الآداب للرفيقين فايز منديل ورائد الغضبان عضوا قيادة فرع الحزب .
ومن أجواء المعرض المرافق للنشاط والذي حمل عنوان : آفاق فراتية للفنانين غسان رمضان وجمال الشمري والذي ضم ثلاثين لوحة .
حيث قال الفنان غسان رمضان عن المعرض : أشارك ببعض اللوحات في احتفالية يوم وزارة الثقافة حاولت فيها أن أجسد بعض انتصارات الجيش فيما حملت بقية اللوحات الطابع والبيئة الفراتية  والتي تعتمد في تكوينها على الذاكرة التي مازالت حاضرة في أذهان كل أبناء المدينة
الفنان جمال الشمري قال : اللوحات التي شاركت بها حملت الكثير من المعاني الوطنية والفراتية حيث تمازجت لدي الألوان والريشة لتجسد الوطن المنتصر وحب الفرات .
أحمد العلي مدير الثقافة قال : حظي احتفال يوم وزارة الثقافة الكثير من الاهتمام ولعله جاء بعد أيام وسنوات عصيبة على هذه المدينة الحصار الإرهابي لهذه المدينة ودائما نسعى في مديرية الثقافة للتشاركية مع كافة المؤسسات الأخرى وها نحن نشارك بهذه الاحتفالية كلية الآداب والتي تعد منبرا ثقافيا هاما .
حضر الندوة رئيس جامعة الفرات الدكتور راغب العلي وفايز منديل عضو قيادة فرع الحزب والكادر الاداري والتدريسي وأعضاء المكتب التنفيذي ومديرو دوائر ورؤساء منظمات ونقابات وجمهور كبير من المهتمين والطلبة .

الفئة: