ندوة عن دور الشباب في تنمية وحماية الوطن بآداب دير الزور

العدد: 
4130

 

اقامت كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة الفرات بالتعاون مع مديرية الثقافة بدير الزور بمناسبة يوم وزارة الثقافة ندوة بعنوان (دور الشباب في تنمية وحماية الوطن ) وذلك في قاعة الأنشطة بالكلية .

تحدث في المحور الأول عضو قيادة فرع حزب البعث العربي الاشتراكي  فايز منديل عن دور الشباب في تنمية الوطن مؤكدا ان للشباب دورهم الفاعل والبناء في تنمية الوطن بكافة النواحي الاجتماعية التي من شأنها بناء الوطن وتنميته لأنهم يمتلكون روح الشباب وتحفيزهم والوقوف معهم وارشادهم هو من أهم الأمور التي يجب العمل عليها وتفعيلها وزجهم في طريق التنمية .

أما في المحور الثاني عضو قيادة فرع حزب البعث العربي الاشتراكي رائد الغضبان عن دور الشباب في الدفاع عن الوطن مشيرا إلى الدور الملموس والواضح الذي قام به شباب الوطن في الدفاع عن الوطن حيث كان لهم دور فاعل وبناء في الالتفاف حول الجيش وانخراطهم به ويعد الشباب العمود الفقري للجيش وكذلك عملوا على البناء ومساندة المجتمع بكافة المجالات .

أدار الندوة مدير الثقافة بدير الزور الأستاذ أحمد العلي وحضرها الدكتور راغب العلي الحسين رئيس جامعة الفرات وعدد من اعضاء قيادة فرع حزب البعث العربي الاشتراكي وامناء الشعب الحزبية واعضاء المكتب التنفيذي بمحافظة دير الزور والسادة نواب رئيس جامعة الفرات وعمداء الكليات وعدد من الكادر التدريسي والاداري بجامعة الفرات.

وكفعالية موازية للندوة افتتح الدكتور راغب العلي الحسين رئيس جامعة الفرات معرضا للفن التشكيلي بعنوان (آفاق فراتية ) للفنانين جمال الشمري وغسان رمضان في صالة المعارض بكلية الآداب وتضمن المعرض عددا من اللوحات تحمل الطابع التراثي الفراتي واللوحات الواقعية عن البيئة الفراتية .

عمار كمور