الجيش العربي السوري اسطورة وانتصار ندوة بجامعة الفرات

العدد: 
4110

 

أقامت كلية الآداب والعلوم الإنسانية  في جامعة الفرات بالتعاون مع مديرية الثقافة بدير الزور ندوة بعنوان : الجيش العربي السوري اسطورة وانتصار .

وتناولت الندوة محورين وتحدث في المحور الأول الدكتور محمد مسعود عضو الهيئة التدريسية بكلية الآداب عن التطور النوعي لجيشنا الباسل بدءاً من التصحيح حتى التحرير في عرض شامل وموسع مستعرضاً النتائج التي حققها ومازال يحققها منذ تشرين التحرير عام 1973 إلى تحرير محافظة دير الزور من رجس الإرهاب الداعشي ، ولغاية اليوم  في كل بقعة من الأراضي السورية .

وأوضح بدوره في المحور الثاني  العميد الركن عبد الواحد الأحمد من فرع التوجيه السياسي في المنطقة الشرقية مدى تلاحم الشعب والجيش ليشكلا معاً ركيزة الانتصار، مشيراً إلى وعي الشعب الذي التف خلف قيادته وهو يتلاحم مع قائد استطاع أن يقود دفة السفينة بكل ذكاء وصبر حتى يكشف زيف الادعاءات الخارجية ويفضح مخططاتهم على هذا الوطن المنيع والصامد والمتلاحم.

وختم الندوة مدير ثقافة دير الزور الاستاذ أحمد العلي متحدثا عن الصمود والانتصار من قبل الشعب الذي سانده ودعمه وحماه جيش عقائدي استطاع أن يثبت في كل المعارك على مدى سنوات الأزمة  صلابته بقيادة قائد تاريخي هو السيد الرئيس بشار الأسد ومازال يحقق الانتصارات في كل بقعة من بقاع الوطن الغالي .