المعلمون الوكلاء بدير الزور صاموا .. ووعد تثبيتهم يفطرون !!

العدد: 
4106

ديرالزور - الفرات

ما يزال المعلمون الوكلاء بديرالزور من  خريجي كلية التربية (قسم معلم صف ) خارج حسابات وزارة التربية بتحقيق الوعد بتثبيتهم ، الوعد الذي اقر رسميا في برنامج التحاق المعلمين الوكلاء بكلية التربية للدراسة ومن ثم تثبيتهم ، البرنامج المذكور اقر في العام 2010 ، تخرج هؤلاء المعلمون ولم يتحقق وعد وزارتهم بتعيينهم وتثبيتهم في السلك التعليمي ، فاذا كان مصير هؤلاء الخريجين لا يزال مجهولا ، فكيف سيكون حال من اعاد من  هؤلاء الوكلاء ارتباطهم بكلية التربية بديرالزور ، وذلك بعد دعوة رئاسة جامعة الفرات المعلمين الوكلاء ممن حالت الظروف دون اكمالهم دراستهم  لاعادة ارتباطهم من جديد للدراسة في الكلية .
ما جئنا على ذكره شكوى للعديد من هؤلاء الوكلاء تنتظر من المعنيين في وزارة التربية النظر فيها بشكل عملي ينهي معاناتهم المتفاقمة سوءا بفعل الظروف الصعبة التي يعيشها ابناء محافظة ديرالزور بفعل سني الارهاب ، و من جانب اخر هو انصاف لشريحة من كوادر التعليم عاشت على الوعود الرسمية لسنوات .
ونحن اذ نضم صوتنا مع شكواهم املا ان يتم إنصافهم ،  و نتمنى ان تكون مائدة صيامهم عامرة بتحقيق حلمهم  و لا يبقون يفطرون على بصل الوعود ؟!

يذكر ان رئاسة جامعة الفرات دعت في الاول من شهر تشرين الاول المعلمين الوكلاء لاعادة ارتباطهم بكليات التربية ، ويستمر التسجيل حتى الثامن والعشرين من كانون اول القادم .