ندوة حول انتخابات مجالس الإدارة المحلية بدير الزور

العدد: 
4054

أقيمت ندوة ندوة حول انتخابات مجالس الإدارة المحلية والتي ستجري في السادس عشر من الشهر الجاري، الندوة احتضنتها قاعة مركز الإرشاد التأهيلي بمديرية الأوقاف بالتعاون مع مديرية الثقافة تحت عنوان : المشاركة في انتخابات مجالس الإدارة المحلية حق وواجب .

تحدث في المحور الأول الدكتور مختار النقشبندي عن الرؤية الإسلامية في موضوعية الانتخاب فهي حق وواجب حيث حث عليها الإسلام وقام بالعمل في مبدأ تكافؤ الجميع واحقيتهم في الترشح والانتخاب مؤكداً على ضرورة إنجاح العملية الانتخابية تكريماً لهذا البلد وللتضحيات التي قدمها الشعب .

وفي المحور الثاني تحدث القاضي علي خليفة عن القانون وضمان حقي الترشح والانتخاب فيمن تتوافر بهم المواصفات التي حددها القانون والدستور والتي ضمن بها أحقية المرشح والمنتخب على حد سواء متطرقاً إلى التعليمات التي تخص العملية الانتخابية وإشراف القضاء عليها .

وتحدث في المحور الثالث الأستاذ أحمد العلي فبين انعكاسات الانتخابات على المجتمع مما يشكل حالة ثقافية نوعية مؤكداً على المشاركة الإيجابية في عملية الانتخاب لضمان وصول من هو الأجدر والأكفأ وان هذا الاستحقاق هو ثقافة اجتماعية تتطلب الوعي بهذه التظاهرة الرائعة والحضارية .

خالد جمعة

الفئة: