8 ملايين لترميم مديرية نقل بدير الزور و77 ألف مركبة مسيرة في المدينة

العدد: 
4046

 

وقعت مديرية النقل بدير الزور عقداً مع شركة البناء لترميم بناء المديرية القديم الذي تعرض للتخريب من قبل المجموعات الإرهابية المسلحة .

وأوضح المهندس عبد الخالق سليمان مدير النقل إن قيمة العقد ثمانية ونصف مليون ويشمل تجهيز الغرف والصالات وهناك دراسة لاستكمال تجهيز البناء بشكل كامل وتجهيز طابق علوي

وأضاف السليمان أن آلية نقل المديرية من المقر المؤقت للمقر القديم بعد التجهيز متعلقة أيضاً بتجهيز مقسم منطقة هرابش وفتح بوابات الانترنت الخاصة بمديرية النقل المربوطة ببرنامج الوزارة وبرنامج الحجوزات الذي تم إنجازه مؤخراً .

وفي سياق آخر أكد سليمان إن المديرية بصدد التدقيق على ملفات الآليات بالمديرية واستكمال النواقص وإعداد الملفات الالكترونية للمركبات التي لم يتم تنزيلها على الشبكة وسيتم الانتهاء من إعداد أضابير المركبات والبالغ عددها نحو 77 ألف مركبة مسيرة أي المسجلة والتي تحمل لوحة وكرت .

يذكر أن عدد المعاملات المنجزة في مديرية نقل دير الزور خلال الاسبوع الأخير بلغ 286 (نقل ملكية ، تجديد ترخيص ...) وبلغ معدل الرسوم المالية كل اسبوع حوالي 14 مليون ليرة سورية، وتقوم المديرية بتقديم إحصائيات أسبوعية عن معاملاتها المنجزة .

عمار كمور

الفئة: