اكثر من 60 الف طالب وطالبة يتوجهون الى مدارسهم بدير الزور

العدد: 
4043

افتتحت  اليوم مدارس دير الزور ابوابها لتستقبل اكثر من 60الف طالب وطالبة عادوا الى مدارسهم بعد عودتهم الى منازلهم وقراهم في المناطق التي اعاد اليها الجيش العربي السوري الأمن والاستقرار   .

انطلاقة العام الدراسي الجديد هذا العام جاءت مختلفة عن الاعوام السابقة حيث شهدت عودة العملية التربوية للكثير من المناطق التي حرم ابناؤها التعليم لأكثر من اربعة أعوام بسبب منع العصابات الارهابية الاطفال من تلقي التعليم .

مدير التربية بدير الزور خليل حاج عبيد أكد  ان  مديرية التربية اتخذت  كافة الاستعدادات لنجاح العملية التربوية في المحافظة حيث تم  افتتاح 188 مدرسة تتوزع على امتداد ساحة المحافظة  49 منها في المدينة و55 في الريف الشرقي و50 في الريف الغربي و34 في الريف الشمالي (شرق الفرات )  كما تم تأهيل 15 مدرسة وتم تزويد كافة المدارس  بالمقاعد والوسائل والمستلزمات والكتب المدرسية كما عاد الى مدارس المحافظة نحو 6 الاف  معلم ومعلمة .

ولفت الحاج عبيد انه ونتيجة الزيادة الكبيرة في عدد الطلاب العائدين الى مدارسهم والازدحام في بعض المدارس تم اتخاذ العديد من الاجراءات حيث تم تطبيق نظام الفوجين في عدد من مدارس المدينة كما تم تزويد بعض المدارس بغرف صفية مسبقة الصنع لاستيعاب الاعداد المتزايدة من الطلاب .

بدورهم عبر التلاميذ عن سعادتهم البالغة بالعودة الى مقاعد الدراسة وتلقي العلم بعد ان حرم الكثير منهم منه خلال السنوات السابقة التي كانت تسيطر فيه العصابات الارهابية على قراهم موجهين التحية لابطال الجيش العربي السوري الذين بفضل تضحياتهم عادت جذوة العلم للاتقاد في دير الزور

دير الزور – ابراهيم الضللي

الفئة: