حفل تخريج لدورتي شرطة وامن داخلي في ديرالزور

العدد: 
4042

أقامت قيادة شرطة محافظة ديرالزور  حفل تخريج  أول دورتي تأهيل بعد تحرير دير الزور  لأفراد قوى الأمن الداخلي والشرطة في كل من وحدة حفظ الامن والنظام ومدرسة الشرطة بديرالزور  .

حيث اقيم في مدرسة الشرطة حفلا لتخريج 70 عنصرا من عناصر قيادة شرطة المحافظة كما اقيم في وحدة حفظ الامن والنظام حفلا اخر تم خلاله تخريج 76 عنصرا من عناصر الوحدة .

وتضمن الاحتفالان  عرضا عسكريا للخريجين على السلاح الخفيف والمهارات والفنون القتالية المختلفة وعروضا للياقة البدنية والقوى الجسدية والتعايش مع الطبيعة إضافة إلى عروض محاكاة للهجوم على نقطة تتحصن فيها مجموعة إرهابية وإلقاء القبض عليها وعروض عن تحرير رهائن .

وأكد  اللواء قائد شرطة محافظة ديرالزور عبد الحكيم وردة  أن الخريجين الذين اجتازوا مرحلة التدريب بنجاح تلقوا مختلف العلوم الشرطية والقانونية والعقائدية على أيدي مدربين ومدرسين أكفياء زودوهم بكل ما يلزم من العلوم الشرطية ليكونوا فاعلين ومتميزين في أداء مهامهم لافتا إلى أن قوى الأمن الداخلي شكلت رديفا حقيقيا للجيش العربي السوري في محاربة الإرهاب وخاض عناصر الشرطة معارك مشرفة قدموا خلالها شهداء أبطال رووا أرض الوطن بدمائهم الطاهرة.

وأشار إلى أن نجاح الخريجين بالعرض العسكري وبالمهارات التي قدموها جاء حصيلة عمل دؤوب وهو مصدر فخر واعتزاز لكونه الحفل الأول الذي يشهد عرضا واستعراضا بعد تحرير ديرالزور  من الإرهاب مبينا أن قيادة الشرطة حرصت على توفير كل مستلزمات التدريب بما يضمن نجاح الدورة انطلاقا من الحرص الدائم لوزارة الداخلية على تدريب الخريجين بالشكل الأفضل في سياق العملية التدريبية المستمرة لجهاز قوى الأمن الداخلي.

بدوره اشار  قائد وحدة حفظ الامن والنظام  العميد غياث سويدان ان عملية التأهيل والتدريب  ستكون مستمرة بالنسبة لعناصر الوحدة الذين عادوا لأداء مهامهم في حفظ الامن والنظام بعد ان انهوا واجبهم في الدفاع عن ديرالزور جنبا الى جنب مع وحدات  الجيش العربي السوري خلال فترة الحصار .

وبين مدير مدرسة الشرطة بدير الزور العقيد احمد الحسين ان الخريجين ادوا تدريباتهم  بروح معنوية عالية  وهم على استعداد للقيام بمهامهم على اكمل وجه في خدمة الوطن والمواطن .

الفئة: