تشكيلات الكادر الإداري والتدريسي بدير الزور جاهزة في 188 مدرسة

العدد: 
4037

 

قال مدير تربية دير الزور خليل حاج عبيد إن عدد المدارس التي ستستقبل طلاب المحافظة مع مطلع العام الدراسي 2018/2019  ارتفع إلى 188 مدرسة ومن المتوقع أن يزداد ذلك العدد إلى 250 مدرسة حسب الظروف المناسبة لكل منطقة ولكل قرية والتي ترتبط بعودة الأسر إلى منازلهم وخصوصاً في الريف .

واضاف أن تشكيلات الكادر الإداري والتدريسي لكافة المدارس أصبحت جاهزة و باشر الإداريون عملهم في مدراسهم بتاريخ 2 – 9 – 2018 أما الكادر التدريسي فسيكون دوامهم الاسبوع القادم حيث قامت المديرية بتوفير كافة المستلزمات لتسهيل العملية التربوية والتعليمية في المدارس المفتتحة وبلغ عدد المدارس داخل المدينة 49 مدرسة .

و أوضح حاج عبيد أنه تمَّ تعيين 511 معلماً ومعلمة من الأصلاء وأغلبهم من مسابقة تشغيل الشباب دورة 2013 وذلك في مدارس مجمع التبني في الخط الغربي الذي بلغ عدد المدارس المفتتحة  فيه 50 مدرسة منها 4 مدارس قيد الافتتاح .

وبين أن عدد المدارس في بقية المناطق هي حطلة والحسينية 13 مدرسة وهناك مدرسة قيد الافتتاح ، وفي قريتي مراط ومظلوم 10 مدارس مفتتحة و4 قيد الافتتاح وفي خشام طابية 4 مدارس مفتتحة ومدرستان قيد الافتتاح أما في الميادين فهناك 18 مدرسة مفتتحة وفي موحسن والبوليل 7 مدارس مفتتحة و9 قيد الافتتاح وفي العشارة هناك 12 مدرسة مفتتحة وفي البوكمال هناك أربع مدارس مفتتحة و خمسة قيد الافتتاح .

يذكر أن الأصلاء الناجحين في مسابقة 2018 الخاصة بالفئة الأولى لكافة الاختصاصات تمَّ تعيينهم في مدارس حي هرابش و مجمع التبني .

الفرات - خالد جمعة