أزمة رغيف خبز الميادين تنتظر مبادرة المحافظة

العدد: 
4036

يعاني أهالي مدينة الميادين في الحصول على مادة الخبز، والوقوف فترة طويلة أمام الفرن الوحيد وسط المدينة، وفي النهاية عدم حصول معظم الأهالي على رغيف الخبز مضطرين لشراء الرغيف بسعر مرتفع  من التنانير الخاصة  بالمدينة ، حيث يصل سعر الرغيف الواحد الى 35 ل.س  ، الأمر الذي دفع الأهالي للشكوى والمطالبة بالإسراع بتشغيل أفران المدينة كافة.

رئيس مجلس مدينة الميادين السيد محمد العليان أفاد بأن الأزمة على رغيف الخبز بالميادين سببها ازدياد أعداد الأهالي العائدين إلى بيوتهم وعدم كفاية مخصصات الفرن من مادة الدقيق والتي تصل إلى "طن ونصف " إضافة إلى توزيع 1400 ربطة خبز يوميا" عن طريق معتمد عين لهذا الغرض .

وأشار بأن المحافظة وعدت بزيادة مخصصات فرن الميادين من مادة الدقيق لتصل إلى  2,5 طن يوميا" .

وبالنسبة لأفران المدينة ، وبشكل خاص الفرن الآلي أوضح العليان بأن العمل جار من قبل ورشات الصيانة بالمحافظة لإصلاح الفرن الآلي والذي تعرض لأضرار جسيمة في مبناه إضافة لسرقة كافة المعدات وتخريب وتدمير البقية من قبل المجموعات الإرهابية المسلحة التي سيطرت على المدينة .

يذكر أنه كان يعمل إضافة إلى  الفرن الآلي الذي تصل طاقته الإنتاجية إلى 4 طن  يوميا" فرن الباسل الاحتياطي الذي تصل طاقته الإنتاجية إلى 2 طن وأربعة أفران خاصة .

ناهيك عن أفران الخبز المشروح المنتشرة في كافة أنحاء المدينة.

محمد الرحمو

الفئة: