ممثلا الرئيس الأسد… السفير حداد يشارك في احتفال بالذكرى العاشرة لاعتراف روسيا باستقلال أوسيتيا الجنوبية

العدد: 
4034

ممثلاً السيد الرئيس بشار الأسد شارك سفير سورية لدى روسيا الدكتور رياض حداد في الاحتفال الذي أقيم اليوم بمناسبة مرور عشرة أعوام على اعتراف روسيا الاتحادية باستقلال أوسيتيا الجنوبية بحضور الرئيس أناتولي بيبيلوف.

ونقل السفير حداد في كلمة خلال الاحتفال تحيات الرئيس الأسد وشكره للرئيس بيبيلوف على الدعوة الموجهة له لحضور هذه الاحتفالية المهمة موضحاً أن الرئيس الأسد يولي أهمية للعلاقات الثنائية بين البلدين وتطويرها بما يحقق المصالح المشتركة لهما.

وأشار السفير حداد إلى أن الاعتراف الرسمي من الجمهورية العربية السورية بجمهورية أوسيتيا الجنوبية وإقامة العلاقات الدبلوماسية على مستوى السفراء يمثل تأكيداً للرؤية السورية بحق شعب أوسيتيا الجنوبية استناداً إلى الأسس الدستورية والسياسية الناشئة عن رباط الاتحاد السوفييتي السابق بأن تكون له دولته المستقلة بما ينسجم مع ميثاق الأمم المتحدة ومبادئ القانون الدولي.

ولفت حداد إلى ما شهدته زيارة الرئيس بيبيلوف إلى سورية الشهر الماضي من توقيع عدد مهم من الاتفاقيات الثنائية بهدف الارتقاء بالعلاقات بين البلدين والشعبين وقال: “نتطلع للمشاركة الأوسيتية في معرض دمشق الدولي في دورته الـ60 في تطبيق عملي للاتفاقيات الموقعة سابقاً”.

وشدد حداد على أن “الشعب السوري المؤمن بوطنه والملتف حول قيادته وجيشه شارف على القضاء على الإرهاب المدعوم من دول الغرب في سورية وقال كلمته في وجه دول الاستعمار والهيمنة بأنه ما من شيء سيثنيه عن المضي قدماً في خياراته الوطنية والدفاع عن بلده”.