منتجات 500 امرأة في معرض تدوير المخلفات بالحسكة

العدد: 
4029

منتجات متنوعة صنعتها ايادي 500 امرأة ضمها معرض مشروع “اديم” الخيري الذي اقيم مؤخراً في مدينة الحسكة مختتماً دورة تدريبية تعلمت فيها المشاركات مهارات الاستفادة من المخلفات المنزلية والطبيعية في أعمال فنية ويدوية ابداعية.

المعرض الذي استمر ثلاثة أيام لاقى اقبالاً من المواطنين واشارت المشاركة فريدة عبدو إلى أنها استفادت من المخلفات مثل العبوات والأقمشة التالفة والخشب والكرتون والأغراض والمواد القديمة وغيرها في صنع لوحات ومجسمات فنية يمكن استخدامها لتزيين المنزل أو تقديمها كهدايا في المناسبات.

وقال مدير مشروع “أديم” عيسى مطلي: إن فعاليات المشروع استمرت لمدة خمسة أشهر بالتعاون بين برنامج الأمم المتحدة الإنمائي والكنيسة الإنجيلية الوطنية واستهدف حي العزيزية بالحسكة عبر مجموعة من النشاطات والفعاليات منها تأهيل الحديقة العامة وحملات التوعية للنساء والنادي الثقافي والتركيز على النظافة وإدارة النفايات الصلبة وتنفيذ دورات تدريبية للغة الإنكليزية والحاسوب والرسم للشباب.

وذكر منسق المشروع المهندس وسيم قرمو أنه تم تنفيذ القطع المشاركة بالمعرض عبر أربع ورشات عمل تم خلالها تدريب النساء المشاركات على الاستفادة من جميع المواد المتوافرة لديهن مع التركيز على أهمية التوعية الصحية والحفاظ على البيئة.

الفئة: