ولايتي ينوه بانتصارات الجيش العربي السوري: مستمرون في دعم سورية

العدد: 
3980


جدد مستشار قائد الثورة الإسلامية الإيرانية للشؤون الدولية رئيس هيئة مؤسسي وأمناء جامعة أزاد الإسلامية الدكتور علي أكبر ولايتي موقف بلاده الداعم لسورية في مختلف المجالات ولا سيما التعليمية والطبية والبحث العلمي.
وقال ولايتي خلال استقباله وزير التعليم العالي الدكتور عاطف نداف في طهران اليوم “إن جامعة أزاد الإسلامية على استعداد كامل للتعاون مع وزارة التعليم العالي والجامعات السورية في مجالات تبادل الخبرة والمنح الدراسية للطلاب السوريين في مرحلتي الماجستير والدكتوراه.
من جهة ثانية نوه ولايتي بالانتصارات التي يحققها الجيش العربي السوري في مختلف المناطق ولا سيما في محافظة درعا والمنطقة الجنوبية.
من جانبه أكد الوزير نداف أن العلاقات السورية الإيرانية استراتيجية وتتطور بشكل مستمر حيث أثمرت في العديد من المجالات ومنها الانتصار على الإرهاب التكفيري معبرا عن تقدير سورية شعبا وحكومة للمواقف الإيرانية إزاء الحرب الإرهابية التي تشن على سورية.
وشدد وزير التعليم العالي على أهمية التعاون في القطاع التعليمي بين الجامعات السورية والإيرانية وتعزيز البحث العلمي من خلال إيلاء الأهمية للاختصاصات النوعية وتبادل الخبرات وزيادة عدد المنح الدراسية للدراسات العليا لافتا إلى أن الاختصاصات النوعية تساهم في رفد القطاع العلمي وتحقيق التنمية في مختلف المجالات.
وجرى خلال اللقاء البحث في إمكانية أحداث فروع لجامعة أزاد الإسلامية في سورية في الاختصاصات التي تحتاجها بمجالات التنمية.

وخلال لقاء الوزير نداف رئيس جامعة أزاد الإسلامية الدكتور فرهاد رهبر ومسؤولي الجامعة تم التأكيد على العمل على زيادة المنح المقدمة لسورية في الاختصاصات النوعية لمرحلتي الماجستير والدكتوراه وتبادل زيارات الأساتذة والطلاب بين الطرفين.
وقام الوزير نداف بزيارة مركز المخابر العلمية في الجامعة وأقسامها.
كما التقى الوزير نداف عميد ومسؤولي كلية طب الأسنان التابعة لجامعة طهران للعلوم الطبية حيث تم التأكيد على أهمية التعاون وتبادل الخبرات بين الجانبين من خلال إقامة دورات تدريبية وتبادل زيارات الأساتذة.
وأبدى الجانب الإيراني استعداده للتعاون مع الجامعات السورية بمختلف المجالات.
حضر اللقاءات سفير سورية في طهران الدكتور عدنان محمود.