رئيس جامعة الفرات : ازدياد اعداد الطلاب بعد تسوية اوضاع المستضافين في الجامعات الاخرى

العدد: 
3970


تفقد الأستاذ الدكتور راغب علي الحسين  رئيس جامعة الفرات والدكتور زياد حويجم نقيب المعلمين بالجامعة سير الامتحانات الجامعية للفصل الثاني في كليات دير الزور واستمع من الطلاب والمراقبين عن واقع الامتحانات والتسهيلات و الصعوبات التي تعترض العملية الامتحانية .
وأشار الدكتور الحسين إلى ضرورة أن تكون الأسئلة واقعية ومنطقية وتبزر إمكانات الطالب وتسهم في تنمية خبراته وفق موضوعية المناهج بالجامعة  وخاصة بعد أن زاد عدد الطلاب  خلال هذا الفصل نتيجة استقطاب الطلاب وتسوية أوضاعهم بعد عودتهم من الجامعات الأخرى التي كانت تستضيفهم .‏
ولفت الحسين في حديثه إلى الكادر الإداري والتدريسي وعمداء الكليات إلى ضرورة توفير أفضل الأجواء المريحة للطلاب لضمان سير الامتحانات بشكل إيجابي وضرورة حثهم على الالتزام بالتعليمات الامتحانية والابتعاد عن وسائل الغش بما يسهم في إخراج الامتحانات بالصورة المثالية التي تعكس إمكانات الجامعة .
وشدد رئيس الجامعة على تطبيق قرارات مجلس الجامعة بخصوص الامتحانات ومنع أجهزة الموبايل داخل القاعات وكذلك اللباس العسكري .
بدورهم أشار عمداء الكليات إلى مثالية الأجواء الامتحانية الموجودة والى الالتزام العالي من الطلاب وحرص الجميع على إنهاء العملية الامتحانية بصورة جيدة تليق باسم الجامعة.‏
والجدير بالذكر أن رئاسة الجامعة وفرت كل المستلزمات والتجهيزات الضرورية قبل انطلاق الامتحانات  .
عمار كمور