تربية دير الزور تواصل تدريس منهاج الفئة /ب/ لتعويض الطلاب المنقطعين عن الدراسة

العدد: 
3969


 بهدف تعويض الطلاب الذين كانوا يقطنون في مناطق سيطرة التنظيمات الارهابية عن فترة الانقطاع الدراسي تواصل مديرية التربية بدير الزور تدريسهم منهاج الفئة /ب/ الذي يقضي بتدريس الطلاب المنقطعين العام الدراسي خلال فصل واحد بحيث يشمل 4 مستويات من الصف الاول وحتى الصف الثامن  .
واكد مدير التربية بدير الزور خليل حاج عبيد ان  جهود اكبيرة ومتواصلة تبذلها وزارة التربية   لتجاوز مرحلة الظلام التي اراد ارهابيو داعش وداعميهم خلالها اطفاء نور العلم واغراق اطفالنا بالجهل والامية  متجاهلين ان النصر الذي حققه ابطال الجيش العربي السوري انبثق منه نور للعلم والحياة .
واشار رئيس دائرة التعليم الاساسي بدير الزور لورانس اليساوي   ان برنامج تدريس الفئة / ب/  في دير الزور  يستهدف حوالي 27 الف طالب وطالبة  يتلقون دروسا في الرياضيات والعلوم واللغة العربية واللغة الانكليزية من خلال 107 مراكز تم افتتاحها 4 منها في المدينة و24 مركزا في الريف الشمالي و38 مركزا في الريف الشرقي و41 مركزا في الريف الغربي  حيث تم تمديد العام الدراسي بالنسبة لهم مدة شهرين .
وعبر التلاميذ  عن سعادتهم  البالغة  لعودتهم الى مقاعد الدراسة وتعويضهم عن فترة الانقطاع التي عاشوها خلال تواجدهم في مناطق سيطرة الارهابيين
ديرالزور - ابراهيم الضللي