6628 طالبا وطالبة تقدموا لامتحان شهادة التعليم الأساسي في دير الزور

العدد: 
3927


 

انطلقت اليوم في دير الزور امتحانات شهادة التعليم الاساسي التي تقام للمرة الاولى بعد فك الحصار عن مدينة دير الزور بعد ان قامت مديرية التربية باتخاذ كافة الاجراءات لنجاح العملية الامتحانية من تجهيز المراكز والقاعات الامتحانية وتأمين الآليات لسهولة عملية التنقل لإيصال الاسئلة ونقل المراقبين من المراكز إلى مديرية التربية .
وذكر مدير التربية بدير الزور خليل حاج عبيد ان عدد المتقدمين للامتحانات بلغ 6628  طالبا وطالبة وبلغ عدد المراكز المفتتحة 50 مركزا امتحانيا 4 منها في ريف دير الزور الغربي و3 في ريف المحافظة الشرقي و6 مراكز في الريف الشمالي وقد سارت الامتحانات في يومها الاول بأجواء مثالية ومميزة ودون اية منغصات .
 
من جانب آخر أكد محافظ دير الزور عبد المجيد الكواكبي تفقده الامتحانات ان نجاح العملية الامتحانية يعكس صورة التعافي التي تعيشها دير الزور بعد ان تحررت من رجس الارهاب البغيض بفضل بطولة الجيش العربي السوري والحرص كبير على انجاح المرفق التربوي والبحث عن جودة التعليم .
بدوره اشار امين فرع دير الزور للحزب ساهر الصكر أن سلاح العلم هو الاقوى في معركتنا مع الارهاب وان نجاح العملية الامتحانية هي الخطوة الاهم في نجاح العمل التربوي .
دير الزور – ابراهيم الضللي