صحة الحسكة تستعد للصيف

العدد: 
3910

 

مع اقتراب فصل الصيف والارتفاع التدريجي لدرجات الحرارة اتخذت مديرية صحة الحسكة مجموعة إجراءات لمنع انتشار الأمراض السارية والمعدية.

مدير الصحة الدكتور محمد رشاد خلف أوضح لـ سانا الصحية أن الإجراءات تضمنت تشكيل لجنة لتقييم الوضع الصحي وتطبيق التدابير اللازمة لضمان عدم حدوث أي جائحة مرضية والتأكد من جاهزية المشافي والمراكز الصحية لاستقبال الحالات التي تزداد خلال الصيف كالإسهالات الحادة لدى الأطفال وتوفير مخزون دوائي وسيرومات لعلاجها وترصد أي حالات مشتبهة.

كما شكلت مديرية الصحة حسب خلف فرقا للتقصي الوبائي في المطاعم وأماكن تصنيع المواد الغذائية وفرقا لأخذ عينات دورية من مياه المسابح ومراقبة إجراءات التخلص الفوري من النفايات والفضلات مع تنفيذ حملات دورية لرش المبيدات الحشرية في الأحياء السكنية.

وأشار مدير الصحة إلى التنسيق مع المؤسسات المعنية لتحسين الظروف الصحية والبيئية كالتخلص من القمامة والنفايات وصيانة الصرف الصحي وإجراء مسوحات للكشف عن أي إصابات بأمراض معدية ونشر التوعية الصحية بين تلاميذ وطلاب المدارس ولا سيما ما يخص استخدام مياه الشرب الآمنة والاهتمام بالنظافة الشخصية.

يذكر أن مديرية الصحة نفذت خلال الشهر الفائت لقاءات وندوات توعية للأهالي والطلاب في عدد من المراكز الصحية والمدارس حول اللايشمانيا الجلدية وطرق الوقاية منها.

الحسكة-سانا-الفرات