باريس سان جيرمان يتوج بلقب الدوري الفرنسي للمرة السابعة

العدد: 
3910

توّج باريس سان جيرمان بلقب الدوري الفرنسي للمرة الخامسة في المواسم الستة الأخيرة والسابعة في تاريخه، بفوزه الكاسح على ضيفه وملاحقه موناكو بطل الموسم الماضي 7-1 الأحد في المرحلة الثالثة والثلاثين.

وحسم نادي العاصمة لقبه الخامس في المواسم الستة الأخيرة والسابع في تاريخه قبل 5 مراحل على ختام الموسم، بعدما رفع رصيده الى 87 نقطة في الصدارة بفارق 17 نقطة عن نادي الامارة الذي أصبح مهددا بمركزه الثاني كونه يتقدم بفارق اربع نقاط عن كل من ليون ومرسيليا.

وهو اللقب الثاني الذي يحرزه سان جيرمان هذا الموسم من دون نجمه البرازيلي نيمار المصاب، إذ سبق له احراز كأس الرابطة بالفوز على موناكو بالذات 3-صفر في 31 اذار/مارس الماضي. ويملك فريق المدرب الإسباني اوناي ايمري فرصة احراز الثلاثية المحلية كونه وصل الى نصف نهائي الكأس حيث يلتقي كاين الأربعاء المقبل.

وأكد نادي العاصمة الذي يبقى أكبر فوز له في الدوري ضد تروا 9-صفر في 13 اذار/مارس 2016، تفوقه على موناكو الذي خسر مواجهاته الست الأخيرة بينهما. ففي نهائي كأس الرابطة، هيمن عليه مرتين في 2017 بنتيجة 4-1 وقبل ايام قليلة 3-صفر. وفي كأس فرنسا، سحق ابناء العاصمة ضيوفهم القادمين من الامارة الجنوبية 5-صفر في نصف نهائي العام الماضي، وكرروا ذلك في افتتاح الموسم 2-1 في الكأس السوبر.

وفي الدوري المحلي، عاد سان جيرمان فائزا ذهابا 2-1 بفضل نيمار وهدافه التاريخي الاوروغوياني ادينسون كافاني الذي كان على الموعد في لقاء الأحد الحاسم الذي ضمن سان جرمان نقاطه الثلاث قبل مرور نصف ساعة على البداية بتقدمه برباعية مع الدقيقة 27، بينها ثنائية للأرجنتيني الشاب جيوفاني لو سيلسو.

وبتتويجه السابع، انضم سان جيرمان الى ليون (7 مرات لكل منهما) بفارق لقب خلف موناكو ونانت، فيما يتشارك سانت اتيان ومرسيليا لائحة الابطال (10 لكل منهما لكن الأخير أحرز أول القابه ايام دوري الهواة).

وتوج سان جيرمان باللقب على وقع اخبار توصله الى اتفاق مع الالماني توماس توخل لتدريبه الموسم المقبل بدلا من الاسباني اوناي ايمري الذي فشل مرة جديدة بقيادته الى لقب دوري ابطال اوروبا للمرة الاولى في تاريخه، بعد الخروج من الدور الثاني بالخسارة ذهابا وايابا امام ريال مدريد الإسباني حامل اللقب.

الفئة: 
وكالات
الكاتب: 
الفرات