حي العمال جاهز لعودة الأهالي

العدد: 
3910

تتابع ورشات مجلس مدينة دير الزور أعمال تأهيل وصيانة عدد من شوارع وأحياء المدينة، حيث قامت بترحيل وإزالة الأنقاض في حي البعاجين ابتداء من دوار حويجة حتى دوار المالية وتم التنفيذ بالتعاون مع الشركة العامة للطرق والجسور.

وقال رئيس مجلس مدينة دير الزور المهندس فادي طعمة إنه تم تأهيل منطقة حي العمال بنسبة 100%  وأصبحت جاهزة لعودة الأهالي ابتداء من كلية العلوم حتى جامع الصفا، ونفذ العمل بالتعاون مع مؤسسة الاسكان العسكري، إضافة إلى تأهيل شبكة الصرف الصحي في عدد من أحياء المدينة، حيث لوحظ وجود انكسارات وتلف في شبكة الصرف في منطقة الرشدية بالقرب من برج دهموش بانخفاض 100 متر وتم التعاقد مع الشركة العامة للمشاريع المائية من أجل إصلاح هذه الأعطال.

وبين طعمة أن ورشات المجلس باشرت بتأهيل طريق دمشق من دوار البانوراما حتى الدلة بالمجبول الإسفلتي في الأماكن المتضررة التي نسبة التشوهات والحفر فيها عالية مما استدعى ترقيعها بالإسفلت كمرحلة أولى، كما باشرت ورشات المجلس بالتعاون مع الشركة العامة للطرق والجسور بكشط عدد من شوارع المدينة من أجل البدء بتأهيلها بطبقة من المجبول الإسفلتي الجديد.

يذكر أن عدد طلبات تعويض الأضرار في مجلس مدينة دير الزور  بلغ خلال العام الحالي 183 طلبا وأكثر من 8000 طلباً خلال العام الفائت.

الفئة: 
الفرات
الكاتب: 
هذيل العرفي