900 ألف هكتار الاراضي المزروعة بالقمح والشعير في الحسكة

العدد: 
3909

ذكر رئيس دائرة الإنتاج النباتي في زراعة الحسكة المهندس رجب سلامة أن مساحة الاراضي المزروعة بمحاصيل القمح والشعير والعدس في المحافظة وصلت الى 900 ألف هكتار, فيما بلغت نسبة المساحة المزروعة بالمحاصيل الطبية والعطرية 42 ألف هكتار.

واضاف: واقع المحاصيل الزراعية المروية والمحاصيل الطبية والعطرية جيدة في جميع المناطق مشيراً إلى أن محصولي القمح والشعير المرويين في مرحلة الاستطالة وواقعها جيد في مختلف المناطق حيث قام الفلاحون منذ بداية الموسم بري هذه المساحات ثلاث ريات خلال فترات متفرقة تخللها هطول كميات جيدة من الأمطار خلال الشهر الماضي ما ساهم في تحسن واقع هذه المزروعات واستكمال مراحل نموها وأن واقع المساحات المزروعة بمحاصيل الكمون والكزبرة والحبة السوداء جيدة وهي في طور النمو.

...و 1700 هكتار مساحة الأراضي المروية المزروعة بالقطن في الحسكة

بلغت المساحات المروية المزروعة بمحصول القطن للموسم الحالي في محافظة الحسكة 1700 هكتار وذلك منذ بدء عمليات الزراعة مطلع الشهر الجاري.

وبين رئيس دائرة الإنتاج النباتي في مديرية الزراعة المهندس رجب سلامة في تصريح لمراسل سانا أن فلاحي المحافظة كثفوا خلال الأسبوع الماضي عمليات زراعة أراضيهم بمحصول القطن بعد تأمين مستلزمات الزراعة من بذور وفلاحات أرضية مشيرا إلى أن المساحة المزروعة تركزت بمناطق الدرباسية ورأس العين وأبو راسين وجزء من ريف مدينة الحسكة الشرقي ولا سيما ناحية تل براك.

وأوضح المهندس سلامة أن مديرية الزراعة في المحافظة خصصت 16 ألفا و600 هكتار كمساحة تخطط زراعتها بمحصول القطن للموسم الحالي.

يشار إلى أن إنتاج محافظة الحسكة من محصول القطن خلال الموسم الماضي قارب 5 آلاف طن.

 

الفئة: 
الفرات
الكاتب: 
سومر حنيش