"لأجلهم" دعما لأطفال دير الزور

العدد: 
3883

نفذت هيئة مار افرام السرياني البطريركية للتنمية بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة لرعاية الطفولة "اليونيسيف" في محافظة دير الزور مشروع " لأجلهم " للأطفال المتضررين من الحصار .

وقال السيد عمران حنيدي مدير المشروع ومنسق هيئة مار افرام إن المشروع يقدم الدعم النفسي للأطفال المتضررين من الظروف السيئة التي عاشتها المحافظة أثناء فترة الحصار كما يقدم المشروع أنشطة لا صفية هادفة حركية وبديهية ومسرحية للأطفال.

وذكر مدير المشروع أنه تم إنشاء مساحتين صديقتين للطفل كمراكز ثابتة في منطقتي القصور والجورة تستقبل الأطفال لتأمين بيئة آمنة لهم واعطائهم فرصة للتعبير واللعب وتطوير الذات والبدء بحياة جيدة بعيدا عن الآثار والضغوطات النفسية التي خلفتها الحرب من خلال العديد من الوسائل الترفيهية.

وأضاف يوجد فرق دعم نفسية واجتماعية جوالة تعنى بدور الإيواء في المدينة مقرها في جامع الفتح ومدرسة عدنان عكاب ومدرسة فاطمة الزهراء، كما تعنى أيضا بالقرى القريبة وهي (البغيلية وعياش والشميطية والخريطة) .

يذكر أن هيئة مار افرام قامت مؤخرا بافتتاح مستوصف خيري في مدينة دير الزور يضم عيادات داخلية وأطفال ونسائية ويقدم خدمات صحية وأدوية مجانا لأهالي المدينة.

 

 

الفئة: 
الفرات
الكاتب: 
هذيل العرفي