مجلس جامعة الفرات يناقش مقررات الفصل الثاني وعودة الكوادر

العدد: 
3876

ناقش مجلس جامعة الفرات في جلسته السادسة للعام الحالي برامج الساعات لمقررات الفصل الثاني بمختلف الكليات والتشديد على دوام الطلاب خاصة في الكليات العلمية .

وأكد الدكتور راغب العلي  رئيس جامعة الفرات على ضرورة التزام الكوادر وعودتهم إلى مقرات عملهم  لمتابعة العمل في الجامعة وتطويره خاصة وان المرحلة القادمة هي مرحلة الاعمار وان عدد الطلاب في تزايد بعد فتح الطريق وعودة أهالي مدينة دير الزور موطنهم .

من جانبه الدكتور عمر عبد الرزاق نائب رئيس جامعة الفرات للشؤون الإدارية أوضح أن الوزارة وضعت بعض المقترحات بخصوص برنامج التعليم المفتوح وعلى الكليات ذات الصلة مناقشة هذه الطروحات والرد عليها وكذلك علينا الإسراع بإصدار قرارات التحرج وتحديد أسماء الطلاب الأوائل .

الدكتور زياد الحسين نائب رئيس الجامعة للشؤون العلمية طالب عمداء الكليات بالتحاق كوادر هيئة التدريس بالجامعة وتحديد نصاب كل منهم وضمن الاختصاص كما وجه عمداء الكليات برفع متطلباتهم من الأجهزة الضرورية لرئاسة الجامعة لتأمينها حسب الحاجة بالوقت الحالي أما الكليات العلمية تحديد متطلبات المخابر الأساسية فقط ليتم تأمينها وذلك لرفع سوية الجامعة والطلاب .

من جانبه رائد المحمد رئيس فرع اتحاد الطلبة بجامعة الفرات ركز على ضرورة تامين الكتاب الجامعي وتكليف الخريجين الجدد بتدريس مقررات في السنوات الأخيرة بمختلف الاختصاصات وكذلك وضع آلية لتطوير عملية تدريس الجانب العملي في الكليات العلمية وتمكين الطلاب من الاستفادة من ساعات العملي بكل مقرر طارحا ً مجموعة من قضايا الطلاب وخاصة موضوع أسعار المقاصف الطلابية في الكليات .

هذا وقد تابع مجلس جامعة الفرات جلسته بالتصويت على قرارات مجالس الكليات وغيرها من قرارات باقي المجالس . 

الفرات
الكاتب: 
عمار كمور