ضبط معمل لصك عملة داعش في قرية الحسرات

العدد: 
3876

ضبطت وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع الجهات المختصة معملا لصك العملة المعدنية الخاصة بتنظيم داعش الإرهابي في قرية الحسرات بريف محافظة ديرالزور الشرقي.

وأفاد مراسل الفرات في دير الزور بأنه تم العثور على المعمل في نفق بعمق 20 مترا تحت الأرض في قرية حسرات أثناء استكمال أعمال تمشيط وتأمين منطقة البوكمال تمهيدا لعودة جميع الأهالي إلى قراهم، يحتوي على أجهزة ذات منشأ تركي وأجهزة اخرى تم استيرادها عن طريق تركيا.

وذكر المراسل أنه بالكشف عن أجزاء المعمل وجد أن معظم آلاته ومعداته ذات منشأ تركي وأجهزة اخرى تم استيرادها عن طريق تركيا، ويتكون المعمل  من العديد من التجهيزات وهي عبارة أجهزة لصهر وجبل وخلط المعادن، والات سحب تقوم بإخراج هذه المعادن على شكل لدائن (صفائح) بسماكات مختلفة، وضواغط هيدوليكية لإخراج وطباعة العملة، إضافة لدفاتر توزيع العملة ولصاقات للكميات التي يتم صكها.

يذكر أنه تم السبت الماضي العثور على كميات من الأسلحة والذخائر وقذائف الهاون وقاعدة إطلاق صواريخ كانت مخبأة بريفي الميادين والبوكمال، وكميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة داخل أوكار إرهابيي “داعش” من بينها أسلحة أمريكية وإسرائيلية الصنع.

الفئة: 
الفرات
الكاتب: 
ابراهيم الضللي