بدء التسجيل لاختبار المقدرة اللغوية للقيد بدرجة الماجستير في جامعة الفرات

العدد: 
3875

أعلنت جامعة الفرات بدء التسجيل لاختبار المقدرة اللغوية للقيد بدرجة الماجستير.

وأوضح  الدكتور عمر عبد الرزاق نائب رئيس جامعة الفرات للشؤون الإدارية أن التسجيل سيستمر لغاية 13 آذار عام 2018 في كلية الآداب .

مشيراً  أن الامتحان المذكور سيجري  بتاريخ 17 اذار عام 2018 بكلية الآداب بدير الزور الساعة الثانية عشرة ظهرا .

من جانب ثان تواصل مديرية المطبوعات والكتب بجامعة الفرات تأمين الكتاب الجامعي للكليات بمختلف الاختصاصات والمراحل لسد النقص ببعض الكليات بجامعة الفرات وتمكين الطلاب من متابعة الدراسة .

وقال الدكتور ياسر الصالح : تم توفير عدد كبير من الكتب الجامعية من باقي جامعات القطر وتحت عناوين مختلفة وذلك لتمكين الطلاب من متابعة دراستهم والاحتفاظ بالكتاب كمرجع .

وبين الصالح  أن عدد العناوين التي تم تأمينها حوالي 129 عنوان وعدد النسخ حوالي 5000 نسخة  جرى توزيعها في الاختصاصات التالية : اقتصاد ،هندسة زراعية ،وهندسة بترول وهندسة ميكانيك والتمريض وخلال فترة قريبة سوف تصل دفعة من الكتب لكلية الحقوق ومن ثم باقي الكليات التي هي بحاجة وهذا يتعلق بطلب كل عميد كلية وحاجته من الكتب الجامعية .

وأشار الصالح لسعي مديرية المطبوعات لتأمين مطبعة خاصة بجامعة الفرات بمواصفات حديثة خلال الفترة القادمة . 

وفي سياق متصل أقام المكتب الفرعي لنقابة المعلمين بجامعة الفرات حفلا بأعياد ثورة الثامن من اذار وعيد المعلم العربي بعنوان أعياد للنصر بحضور ساهر حاج صكر أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي بدير الزور وأعضاء قيادة فرع حزب البعث العربي الاشتراكي والدكتور راغب العلي رئيس جامعة الفرات وأساتذة الجامعة.

وتضمن الحفل قصيدة شعرية للشاعر ياسر شكري عن المعلم وفي ختام الحفل تم تكريم عدد من المعلمين وأمهات الشهداء بالجامعة وعدد من أبطال الجيش العربي السوري .

ومن جهة أخرى قدمت قيادة فرع حزب البعث العربي الاشتراكي بدير الزور هدية لجامعة الفرات بمناسبة أعياد آذار وهي حقيبة مخبرية .

 

 

الفرات
الكاتب: 
عمار كمور