بحث شراء المواد التي تحويها السلة الغذائية من تجار الحسكة

العدد: 
3869

بحث محافظ الحسكة جايز الموسى مع مدير مكتب برنامج الاغذية العالمي في الحسكة عبد العزيز النعمان ورئيس القسم اللوجستي بالبرنامج كبرئيل صليبا اليوم المشروع الذي ينوي البرنامج تنفيذه خلال الفترة القادمة بالمحافظة ويتضمن شراء المواد التي تحويها السلة الغذائية من تجار المحافظة.

وأكد المحافظ أهمية تنفيذ هذا المشروع الذي ينعكس بشكل إيجابي على أهالي المحافظة كونه سيسهم بزيادة عدد السلات الغذائية نتيجة انخفاض أسعار المواد التي تشملها السلة ولا سيما العدس والبرغل والفول والحمص باعتبار الحسكة محافظة زراعية تنتج هذه المحاصيل إضافة إلى توفير فرص عمل للمواطنين.

بدوره أشار النعمان إلى الحرص على تنفيذ المشروع بأقرب وقت ممكن وتوفير الإمكانات والمخصصات اللازمة لإطلاقه لافتا إلى أنه سيتم إرسال فريق عمل من المكتب الرئيس للمنظمة بدمشق الى الحسكة للقاء التجار والاطلاع على أسعار المواد الغذائية في السوق المحلية وجودتها.

وأضاف النعمان أنه في إطار مشروع تحسين سبل العيش سيتم العمل على تنفيذ نظام القسائم الخاصة بالنساء الحوامل والمرضعات حيث سيكون بإمكانهن الحصول على ما يلزمهن من خلال التعاقد مع المحال التجارية عن طريق تلك القسائم وكذلك بالنسبة للأسر التي لا يزيد عدد أطفالها على 3 أطفال مبينا أن المكتب بدأ مؤخرا توزيع الدجاج البياض على600 أسرة في ريف منطقة القامشلي.

حضر الاجتماع قائد شرطة المحافظة اللواء فايز غازي وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي.

 

 

الفئة: 
سانا
الكاتب: 
الفرات