3 مبادرات شبابية في مشروع نبض السلام بالحسكة

العدد: 
3849

 

اختتم مشروع نبض السلام في مدينة الحسكة المنفذ من قبل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي فعالياته امس بعد أن أنجز ثلاث مبادرات شبابية تهدف إلى تعزيز التماسك الاجتماعي.

وأوضحت مديرة المشروع زكاء ماغي في كلمة لها في حفل الختام الذي أقيم في نادي الحرفيين بمدينة الحسكة أن المشروع يهدف إلى تعزيز حالة التماسك الاجتماعي وبناء السلام وخدمة المجتمع من خلال مبادرات وورشات عمل نفذها الشباب المتطوعون.

وتضمنت الفعاليات تنفيذ ثلاث مبادرات هي “جسرنا أحلى” والتي تم من خلالها تأهيل وتجميل جسر حي النشوة في مدينة الحسكة عبر ترميم أدراج وأرصفة الجسر وطلائه شارك فيها 40 متطوعا ومبادرة “خطوة السلام” شارك فيها 40 متطوعا رسموا خلالها رسومات ومجسمات على الجدران تعبر عن روح التآخي والمحبة التي تربط أبناء المحافظة ومبادرة “موسيقا السلام” التي نفذها عدد من المتطوعين قدموا خلالها أعمالا فنية وغنائية تعكس جمالية التراث الغنائي والموسيقي في المحافظة.

وأكد مدير مكتب برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالحسكة المهندس علي عبد الله أهمية المبادرات المجتمعية التي ينفذها الشباب ودورها في تعزيز الترابط المجتمعي وتقديم الخدمات مشيرا إلى أن أداء المتطوعين الشباب في هذه المبادرات يتطور بشكل مستمر لتقديم الأفضل.

من جهته لفت رئيس مجلس مدينة الحسكة بسام العفين إلى أهمية الدور التشاركي الذي قام به الشباب المتطوع في مشروع نبض الشباب بالتعاون مع مجلس المدينة بهدف إظهار المدينة بالشكل الحضاري الجميل الذي يليق بها من خلال إطلاق مبادرات تهدف إلى تزيين وتجميل عدد من الأماكن في المدينة وتأهيل جسر النشوة.

وقدم خلال حفل الختام فيلم يصور مراحل إنجاز المبادرات الثلاث ومشاركة الشباب فيها كما قدم المتطوعون فقرات غنائية من تراث المحافظة.

الحسكة-سانا-الفرات

الفئة: