تحقيق التأمين الصحي الإلزامي للأطباء من أبرز المطالب أطباء الحسكة

العدد: 
3847

 

تركزت مطالب نقابة أطباء الحسكة حول تحقيق التأمين الصحي الإلزامي للأطباء بشكل فعلي وزيادة رواتب الأطباء العاملين في الشركات والمؤسسات والجهات العامة ورفع تعويض نهاية الخدمة وإعانة الوفاة.

ودعا الأطباء خلال المؤتمر السنوي لفرع النقابة أمس إلى تحصيل ديون النقابة على مؤسسات القطاع العام ووضع حد لارتفاع أسعار وأجور الخدمات الطبية وتوحيدها وضرورة رفع قيمة رواتب الصندوق المشترك للأطباء والمعاينات الطبية بما يتناسب مع الظروف الراهنة ومراعاة ارتفاع تكاليف النقل للمواد الطبية التي ترد من دمشق وتنفيذ نشاطات وندوات علمية في فرع الحسكة ودعوة الأطباء في المحافظة للمشاركة في النشاطات العلمية  المركزية بدمشق والمحافظات.

ودعا نقيب أطباء سورية الدكتور عبدالقادر حسن إلى تلبية مطالب الأطباء وتوحيد أجور الخدمات الطبية وتحسين الوضع المعيشي للأطباء إلى جانب تطوير خدمات شركات التأمين الصحي والسعي لإقامة ندوات ومؤتمرات عملية في الحسكة.

بدوره قال رئيس فرع النقابة الدكتور زهير جورج: إن “الكوادر الطبية والتمريضية والإسعافية في المحافظة التزمت بأداء واجبها الوطني والمهني طوال الحرب العدوانية على سورية”.

ونوه محافظ الحسكة جايز الموسى بجهود وتضحيات الأطباء والكوادر الصحية والتمريضية الكبيرة بهدف تقديم الخدمات الطبية الكاملة للمواطنين إلى جانب قيام الأطباء بمبادرات إنسانية من منطلقات وطنية وأخلاقية يتم من خلالها التكفل بتقديم الخدمات العلاجية لعدد من الحالات مجاناً.

وأكد أمين فرع الحسكة لحزب البعث العربي الاشتراكي سليمان الناصر الدور الكبير والمهم لأطباء سورية خلال سنوات الحرب الإرهابية على بلدهم ووقوفهم جنباً إلى جنب مع وطنهم وأبطال الجيش والقوات المسلحة.

وفي ختام أعمال المؤتمر كرمت النقابة عدداً من الأطباء القدامى.

الحسكة-سانا-الفرات

الفئة: