لجنة الإغاثة بالحسكة توافق على توزيع 38400 حصة غذائية للوافدين والأسر الفقيرة

العدد: 
3842

 

وافقت لجنة الاغاثة الفرعية في محافظة الحسكة اليوم على توزيع كمية 38400 حصة غذائية مقدمة من برنامج الغذاء العالمي.

وقال محافظ الحسكة جايز الموسى في تصريح لمراسل سانا ان المساعدات هي الدفعة الاولى من المساعدات المقدمة من برنامج الاغذية العالمي لعام 2018 ليتم توزيعها على الاسر الوافدة والمحتاجة في محافظة الحسكة عن طريق الجمعيات الخيرية والاغاثية وفرع منظمة الهلال الأحمر السوري في المحافظة للتخفيف من معاناة الوافدين في المخيمات ومراكز الايواء والأسر الفقيرة في مدن وارياف المحافظة.

وأكد المحافظ حرص الحكومة على ايصال المساعدات إلى مستحقيها واتخاذ كل الاجراءات اللازمة لضمان تدفقها الى المحافظة بشكل مستمر ولا سيما أن المحافظة تضم العديد من الاسر الوافدة المتضررة جراء الأعمال الإرهابية مشيرا الى ان عمليات التوزيع تتم عن طريق الجمعيات وفرع الهلال الاحمر وفق قواعد بيانات معتمدة من قبل لجنة الاغاثة الفرعية لضمان وصول المساعدات لمستحقيها.

يشار الى ان فرع منظمة الهلال الاحمر العربي السوري باشر أمس الاثنين بتوزيع مساعدات غذائية وغير غذائية للوافدين المقيمين في مخيم الهول شرق مدينة الحسكة.

من جهة ثانية نفذت دائرة الأبنية المدرسية في مديرية التربية بالحسكة منذ بداية العام الدراسي الحالي أعمال الصيانة وإعادة التأهيل لنحو 45 مدرسة في مناطق الحسكة والقامشلي وريفها.

وبين رئيس دائرة الأبنية المدرسية في مديرية التربية المهندس مروان الصويلح في تصريح لمراسل سانا أن الأعمال المنفذة في هذه المدارس تتضمن صيانة الأبواب والنوافذ ووضع السبورات والمقاعد وأعمال الدهان وتركيب خزانات لمياه الشرب وصيانة المرافق العامة وغيرها من الأعمال.

وأشار إلى أنه يتم بالتعاون مع مكاتب المنظمات الدولية في محافظة الحسكة تنفيذ مجموعة من الأعمال المتعلقة بالصيانة والترميم وإعادة التأهيل في عدد آخر من المدارس إلى جانب تجهيز عدد من الآبار لتوفير المياه في مدارس مدينتي الحسكة والقامشلي ضمن خطة تتضمن حفر 13 بئرا وتأمين مجموعات التوليد الكهربائية اللازمة لتشغيلها.

الحسكة-سانا-الفرات

الفئة: