بحث تفعيل عمل صالات مؤسسات التدخل الإيجابي في ديرالزور

العدد: 
3841

 

دعا محافظ ديرالزور محمد ابراهيم سمره الأسرة التموينية في المحافظة إلى تأمين سبل الحياة اليومية للمواطن و ممارسة الدور الايجابي في دعم السلع و الرقابة على الأسواق .

وأشار المحافظ خلال اجتماع الأسرة التموينية إلى العمل الحثيث لتفعيل صالات مؤسسات التدخل الإيجابي ورفدها بصورة مستمرة بالمواد الاستهلاكية والتموينية بما يسد حاجة المواطنين المتزايدة بعد عودة الكثير من العائلات الى مدينة دير الزور التي حررها ابطال الجيش العربي السوري بالكامل من رجس ارهابي داعش .

ولفت المحافظ إلى جهود الحكومة في دعم محافظة دير الزور في كافة القطاعات ولاسيما القطاع التمويني حيث تم اغراق اسواق المدينة بالسلع والبضائع من خلال مؤسسات التدخل الايجابي وبأسعار مناسبة واقل من باقي المحافظات للعديد من السلع .

وأكد على ضرورة رفع وتيرة الاداء ومواصلة العمل والاهتمام بأمور المواطنين وتأمين كافة احتياجاتهم ومراقبة مفاصل العمل ولاسيما في القطاع التمويني بهدف تأمين أفضل الخدمات وتوفير كافة السلع

بدوره تحدث  مسؤول قطاع التموين عضو المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة حسان مغير عن جهود  المحافظة لعودة عجلة العمل في مؤسسات القطاع التمويني وتأمين المستلزمات الاساسية ولاسيما الخبز والمحروقات .

من جهته أشار مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك المهندس فؤاد خرابة ان الاسواق في المدينة تعيش حالة ايجابية وتتوفر فيها معظم السلع وبكميات كبيرة وأسعار مناسبة ويتم ممارسة الرقابة التموينية بصورة مستمرة .

من ناحيته لفت مدير فرع المخابز المهندس هاني الهادي ان جودة الرغيف المنتج جيدة ويتم العمل على زيادة كميات الخبز في الأفران وفتح منافذ بيع جديدة لتلبية الطلب المتزايد على مادة الخبز واعادة تشغيل العديد من الافران في ريف دير الزور الذي عاد اليه الاهالي .

وبين مدير فرع محروقات وسيم جعيلة ان المحروقات متوفرة وبكثرة ولايوجد أي نقص ويتم توزيع مازوت التدفئة للأسر وتزويد كافة القطاعات بالمحروقات كما يتم العمل على اعادة تأهيل عدد من المحطات لتوسيع عملية التوزيع جغرافيا .

وأشار مدير المطاحن كمال الضللي ان العمل جار على اعادة تأهيل عدد من آلات الطحن وستكون خلال ايام بالخدمة لتغطية احتياجات المحافظة وانه يتوافر في المحافظة مخزون جيد من مادة الطحين .

ديرالزور - ابراهيم الضللي

 

الفئة: