إنتاج الخضار المحلية يسهم في استقرار أسعارها في أسواق الحسكة

العدد: 
3841

 

يسهم إنتاج الفلاحين من الخضار الشتوية في محافظة الحسكة باستقرار أسعارها في الأسواق المحلية وانخفاضها بشكل ملحوظ مقارنة بما يتم توريده من الخضار من المحافظات الأخرى.

ويشير مدير دائرة الإنتاج النباتي بمديرية الزراعة المهندس رجب سلامة في تصريح لمراسل سانا إلى أن عمليات تسويق الفلاحين في المحافظة لإنتاجهم من الخضار الشتوية مستمرة منذ ما يقارب الثلاثة أشهر حيث بلغت الكميات المسوقة لتاريخه أكثر من 10 آلاف طن من مختلف صنوف الخضار الأمر الذي يحقق وفرة لمعظم صنوف الخضار واستقرار أسعارها.

ويبين مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك أغناطيوس أغناطيوس أنه تتوفر في أسواق المحافظة مختلف المواد الغذائية بما فيها الخضار بأسعار مقبولة ولا سيما الخضار المنتجة في المحافظة فيما تشهد أسعار بعض أنواع الخضار التي يتم توريدها من المحافظات الأخرى كالبندورة والبطاطا وبعض أصناف الفواكه كالتفاح ارتفاعا بسيطا مقارنة بالمحافظات الأخرى ناتجا عن أجور نقل هذه المواد إلى محافظة الحسكة.

ويؤكد اغناطيوس أن المديرية تقوم بتسيير دوريات الرقابة على الأسواق بشكل يومي للتأكد من التزام الباعة بوضع اللوائح السعرية لبيع المواد وعدم رفع الأسعار عن التسعيرة المحددة مبينا أنه تم خلال الأسبوع الماضي إغلاق 4 محال تجارية في مدينة الحسكة لعدم وضع لوائح سعرية على المواد التي يتم بيعها والبيع بسعر زائد.

وخلال جولة في سوق الهال بمركز مدينة الحسكة تم لقاء عدد من المواطنين الذين أكدوا وفرة المواد الغذائية والخضار والفواكه واستقرار أسعارها باستثناء مادة البندورة التي يبلغ سعر الكيلوغرام منها حاليا 300 ليرة والبطاطا 200 ليرة أما سعر التفاح فيتراوح بين 250 و300 ليرة بحسب درجة تصنيفه.

الحسكة-سانا-الفرات

 

الفئة: