تحديد أجور المواصلات في دير الزور

العدد: 
3840

ناقشت  لجنة نقل الركاب في دير الزور امس واقع قطاع النقل والمرفق المروري بالمحافظة وسبل تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين مع اتساع رقعة مساحة العمل المروري والازدياد المتواصل في عدد المواطنين العائدين إلى المحافظة بعد ان تمكن ابطال الجيش العربي السوري من تحرير المدينة من رجس إرهاب “داعش”.

وقررت  اللجنة في الاجتماع الذي حضره محافظ دير الزور محمد ابراهيم سمره وقائد شرطة المحافظة اللواء عبد الحكيم وردة تحديد سعر اجرة سيارات الأجرة العاملة ضمن احياء المدينة بمبلغ 300 ليرة سورية للطلب الواحد وتحديد تعرفة نقل الركاب في السرافيس العاملة على خطوط الريف بمبلغ 5 ليرات للكيلو المتر الواحد  وتكليف فرع المرور ومديرية حماية المستهلك ومديرية النقل بتكثف الرقابة على شركات البولمان للتقيد بتعرفة الركوب وتنظيم الضبوط اللازمة بحق المخالفين .

كما جددت  اللجنة الدعوة لجميع شركات النقل لتكثيف رحلاتها من المحافظات إلى دير الزور لاستيعاب الأعداد المتزايدة من الأهالي العائدين إلى المدينة تكليف مديرية النقل وهندسة المرور بإجراء كشف فني دوري لحافلات النقل العاملة على الخطوط الخارجية.

و أكد محافظ دير الزور أهمية  بذل المزيد من الجهود لتوفير خدمات النقل للمواطنين وخاصة بعد عودة الأمن والاستقرار إلى محافظة دير الزور وفتح الشوارع الرئيسية والفرعية وازدياد الحاجة إلى المزيد من وسائل النقل لتأمين انتقال المواطنين سواء من خارج المحافظة أو بين الأحياء.

و إلى أهمية تنظيم حركة السير واتخاذ التدابير اللازمة لمنع الاختناقات المرورية وخاصة في أوقات الذروة ومراقبة عمل الحافلات واتخاذ الإجراءات الرادعة بحق المخالفين.

بدوره أشار مدير النقل المهندس عبد الخالق سليمان أن المديرية تعمل على تكثيف جهودها في مجال النقل في  دير الزور بهدف تلبية احتياجات المواطنين وتقديم التسهيلات اللازمة لاستقطاب شركات النقل للعمل على خطوط المحافظة.

تحديد أجور النقل في ديرالزور

 

الفئة: