توزيع ألبسة أطفال للمقيمين في مراكز الإقامة المؤقتة وللأيتام في دير الزور

العدد: 
3837

 

بدأت جمعية “البر والخدمات الاجتماعيةوجمعية “سورية اليمامة الخيرية” بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسيف” والاتحاد الدولي للمنظمات الخيرية “اوكسفام” بتوزيع ألبسة شتوية وبطانيات وألبسة أطفال للأهالي المقيمين في مراكز الإقامة المؤقتة وللأيتام والمشافي في دير الزور.

وأشار مدير الشؤون الاجتماعية والعمل بدير الزور أحمد العلي إلى أن هناك تنسيقا مستمرا بين مديرية الشؤون الاجتماعية والجمعيات الأهلية بدير الزور والمنظمات الدولية لتقديم مختلف أشكال الدعم والمساعدة لأهالي دير الزور بعد أن تم تحرير المدينة بفضل تضحيات الجيش العربي السوري حيث أصبحت إمكانية وصول المساعدات متاحة.

ونوهت مشرفة مراكز الإقامة المؤقتة بدير الزور ميادة سرحان بالجهود المقدمة من الجمعيات الخيرية والمنظمات الدولية التي تسهم في دعم الأهالي المقيمين في مراكز الإقامة المؤقتة وتنمي حالة التكافل الاجتماعي وتخفف من معاناة الأهالي المحتاجين.

بدوره أشار رئيس جمعية “البر والخدمات الاجتماعية” جمال علوش إلى أن الجمعية باشرت توزيع الدفعة الأولى من الألبسة الشتوية المقدمة من منظمة “اوكسفام” بموجب البطاقة العائلية ووفق جدول معتمد يتضمن جميع الأحياء على أن تشمل المساعدات كل الأسر المتواجدة في المدينة.

ولفت مسؤول الاستجابة الطارئة في منظمة سورية اليمامة الخيرية بدير الزور زياد نويجي إلى أنه “بموجب عقد شراكة مع منظمة اليونيسيف سيتم توزيع 18 ألف بطانية و2600 كرتونة لباس اطفال دعما للمقيمين في مراكز الإقامة المؤقتة والأسر العائدة الى المدينة والفقراء والأيتام اضافة الى المشافي في مدينة دير الزور”.

وبين منسق منظمة “اوكسفام” بدير الزور أحمد ناصيف أن المنظمة “قدمت 18 الف سلة ألبسة شتوية لأهالي دير الزور تتضمن خمسة معاطف شتوية “رجالي ونسائي واطفال” مشيرا إلى أن الدفعة الاولى وصلت بالفعل وهي عبارة عن 2400 حصة على أن تصل الكميات الباقية تباعا.

وعبر الأهالي الذين حصلوا على المساعدات عن شكرهم وتقديرهم لكل الجهود المبذولة لمساعدة أهالي دير الزور.

دير الزور- ابراهيم الضللي

الفئة: