خدمات صحة إنجابية ودعم نفسي وتثقيف لنساء رأس العين بالحسكة

العدد: 
3826

 

تواصل جمعية البر والإحسان الخيرية في منطقة رأس العين بالحسكة مع بداية العام الجديد مهامها الانسانية ولا سيما المخصصة للنساء في مجال الصحة الانجابية والنفسية.

عضو إدارة الجمعية حسين علكش أوضح في تصريح لنشرة سانا الصحية أن العيادات الصحية الثابتة والمتنقلة التابعة للجمعية قدمت منذ بداية العام ولغاية الأسبوع الماضي نحو 3500 خدمة صحة إنجابية إلى جانب خدمات الدعم النفسي والتثقيف الصحي حول الحمل الآمن وصحة الحامل والجنين.

وتتوزع عيادات الصحة الإنجابية التي تقدم خدماتها بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان في مدينة رأس العين وتل تمر ومبروكة والعامرية.

ولفت علكش إلى أن مستوصف الجمعية بمدينة رأس العين يستقبل شهريا نحو 2800 مراجع في اختصاصات النسائية والأطفال وسوء التغذية ويقدم الأدوية اللازمة للمرضى مشيرا إلى وجود مركز المساحات الآمنة لتقديم الاستشارات القانونية والنفسية للنساء وتنفيذ دورات مهنية لتمكين المرأة في مجالات مثل الخياطة والحلاقة النسائية والحاسوب وغيرها.

تجدر الاشارة إلى أن جمعية البر والإحسان الخيرية بمدينة رأس العين تكفلت العام الماضي بتغطية نفقات 350 عملية جراحية للمرضى في المشافي الخاصة.

الحسكة-سانا-الفرات

الفئة: