افتتاح 33 مدرسة تستوعب 8500 طالب في ريف دير الزور الغربي

العدد: 
3816

 

اطلع محافظ دير الزور محمد ابراهيم سمره وأمين فرع دير الزور لحزب البعث العربي الاشتراكي ساهر الصكر اليوم على واقع العمل التربوي في المدارس وسير الامتحانات للفصل الدراسي الأول في ريف دير الزور الغربي.

وجدد المحافظ خلال جولته حرص الحكومة على تقديم كل الدعم لأبناء محافظة دير الزور بعد تحريرها من قبل ابطال الجيش العربي السوري وتخليصهم من رجس الارهاب الذي طال العملية التعليمية مباشرة بتخريب المدارس وحرمان الطلاب من الدراسة موجها الى العمل على تلافي جميع النواقص والاحتياجات اللازمة لسير العملية التربوية في المدارس خلال فترة العطلة الفصلية.

بدوره لفت أمين فرع حزب البعث الى ان العمل جار اليوم “لإعادة الحياة وبث نور العلم لدى ابناء وطننا عبر مدارسنا وبجهود معلمينا”.

وبين مدير تربية دير الزور خليل الحاج عبيد انه يتم حاليا تطبيق منهاج الفئة ب على طلاب مدارس الريف الغربي بهدف تعويضهم فترة الانقطاع عن
الدراسة خلال السنوات السابقة مشيرا الى ان العملية التربوية تسير بصورة جيدة.

وأوضح مشرف المجمع التربوي في بلدة التبني سعود المطلق أنه تم افتتاح 33 مدرسة في الريف الغربي تستوعب 8500 طالب وطالبة مشيرا إلى أن العدد في تزايد مستمر وذلك بالاعتماد على المعلمين والمدرسين من أبناء المنطقة.

بدورهم عبر الطلاب عن ارتياحهم بعودتهم إلى مدارسهم بعد انقطاع لسنوات موجهين الشكر لابطال الجيش العربي السوري والقوات الحليفة والرديفة الذين خلصوهم من إرهاب “داعش” ومكنوهم من العودة الى مقاعد العلم والدراسة.

شارك في الجولة قائد شرطة المحافظة اللواء عبد الحكيم وردة.

دير الزور- ابراهيم الضللي

الفئة: