ندوة فكرية في ثقافي القامشلي بعنوان (عروبة القدس)

العدد: 
3815

 

نظمت قيادة فرع الحسكة لحزب البعث العربي الاشتراكي أمس ندوة فكرية بعنوان “عروبة القدس” تناول خلالها المحاضرون الأصل التاريخي العربية الإسلامي والمسيحي للقدس والقرارات الأممية التي تؤكد أنها عاصمة دولة فلسطين وأن إجراءات وممارسات الاحتلال الصهيوني فيها باطلة ومدانة.

وبين رئيس فرع نقابة المحامين بالحسكة عبد العزيز جاويش خلال المحاضرة التي أقيمت في المركز الثقافي العربي بمدينة القامشلي أن القدس العربية عاصمة فلسطين وتؤكد على ذلك المواثيق والاتفاقات الأممية والدولية الصادرة عن الهيئة العامة للأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي ومنها اتفاق لاهاي عام 1907 واتفاقية جنيف 1949.

كما أكد أن ممارسات الاحتلال الصهيوني في القدس وقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بها عاصمة لكيان الاحتلال الصهيوني كلها لاغية وباطلة داعيا إلى موقف عربي ودولي موحد لرفض كل قرار مخالف للقرارات والاتفاقيات الدولية الخاصة بوضع القدس.

ولفت مطران الجزيرة والفرات للسريان الأرثوذوكس مارموريس عمسيح إلى أن القدس مدينة الإيمان والسلام وكل إجراء أو ممارسة مخالفة لذلك غير معترف بها مشددا على ضرورة توحيد الصف في جميع المحافل الدولية والإنسانية للتأكيد على أنها عاصمة دولة فلسطين ورفض كل إجراء أو قرار مخالف لذلك وضمان أن تكون أبوابها مشرعة أمام جميع المؤمنين.

وأشار الباحث الدكتور أحمد الدريس إلى أن القدس ومنذ القدم مدينة عربية ورغم كل التدليس والكذب الذي يقوم به الصهاينة لتغيير حقيقة عروبتها إلا أنها عربية ووجودهم فيها ما هو إلا احتلال غاصب لأراض عربية ولا يحق لهم أو لغيرهم تغيير واقعها الحقيقي.

الحسكة-سانا-الفرات

الفئة: 

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة