إكثار بذار الحسكة يبيع 2389 طنا من القمح والشعير للفلاحين والمنظمات الإنسانية

العدد: 
3814

 

بلغت كميات الحبوب التي قام فرع المؤءسسة العامة لإكثار البذار في محافظة الحسكة ببيعها للفلاحين المتعاقدين على تسليم إنتاجهم للفرع والممولين من قبل المصارف الزراعية إضافة للكميات المباعة للمنظمات الإنسانية الدولية 2389 طنا.

وبين مدير فرع الإكثار عايد الحسين في تصريح لمراسل سانا أن الكميات المباعة منذ ثلاثة أشهر ولتاريخه تضمنت 1295 طنا من القمح و114 طنا من الشعير للفلاحين المتعاقدين على بيع إنتاجهم لفرع الإكثار و 503 أطنان قمح للفلاحين الممولين من قبل المصارف الزراعية ممن تنطبق عليهم شروط التمويل و150 طن قمح لصالح منظمة إكساد و180 طن قمح و147 طن شعير لصالح اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وأشار الحسين إلى أن المساحات المتعاقد على استلام إنتاجها من قبل الفلاحين المزروعة أراضيهم بمحصولي القمح والشعير للموسم الحالي بلغت 58 ألف دونم متركزة في منطقتي الاستقرار الزراعي الأولى والثانية وأن الفرع لا يزال يستقبل طلبات الفلاحين الراغبين بالتعاقد على تسليم إنتاجهم للفرع.

يشار إلى أن فرع إكثار البذار في الحسكة استلم خلال الموسم الفائت كمية 2366 طن قمح و350 طن شعير و21 طن حمص و6 أطنان عدس من الفلاحين المتعاقدين على الإنتاج.

الحسكة-سانا-الفرات

الفئة: