جامعة الفرات تقيم مهرجان القدس

العدد: 
3795

 

تنديدا بقرار الرئيس الامريكي بنقل سفارة بلاده الى القدس اقامت كلية الاداب والعلوم الانسانية بجامعة الفرات بدير الزور مهرجان القدس لنا الذي  تضمن معرضا فنيا عرضت خلاله رسومات وصور تعبر عن عروبة القدس وتندد بالقرار الامريكي .

 كما اقيمت ندوة فكرية  بعنوان " محاولات تهويد القدس تاريخيا "  تحدث خلالها عميد كلية الآداب الدكتورة طليعة الصياح والدكتور عدنان عويد عن تاريخ مدينة القدس والمحاولات الصهيونية لطمس المعالم العربية والاسلامية في المدينة والدوافع الامريكي لاتخاذ هذا القرار على الصعيد السياسي والاجتماعي والاقتصادي والديني .

 وقدمت فرقة جامعة الفرات عرضا مسرحيا بعنوان "صرخة ضمير " .

واكد امين فرع ديرالزور لحزب البعث العربي الاشتراكي ساهر الصكر  ان جامعة الفرات ومن خلال هذه الفعاليات تقوم بدورها الوطني بنشر الثقافة والمعرفة وبث روح الوطنية في صفوف طلبتنا الذين نعول عليهم الكثر ليكونوا قادة مرحلة اعادة الاعمار واصلاح ماخربه  رعاة الارهاب وداعميه الذين يحاولون وعبر قرار الرئيس الامريكي الذي يعد بمثابة وعد بلفور جديد ان يكرسوا تقسيما جديدا في المنطقة لكنهم سيفشلون كما فشلوا دائما بفضل سورية واصدقائها وحلفائها .

وأشار رئيس جامعة الفرات الدكتور راغب العلي  ان هذه الفعالية ليست الا تعبير عن رفض شعبي للقرار الامريكي حيال القدس التي هي عاصمة ابدية لفلسطين وان طلبة جامعة الفرات ارادوا من خلالها ايصال صوتهم ان القدس عربية وعاصمة أبدية لفلسطين .

ديرالزور - ابراهيم الضللي

 

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة