المطالبة بإعادة قبول الطلاب في كلية طب الأسنان وقسم الآثار في فرع جامعة الفرات بالحسكة

العدد: 
3789

دعا طلاب فرع جامعة الفرات بالحسكة إلى تأمين التجهيزات المخبرية وأجهزة الحاسوب وإعادة قبول الطلاب في كلية طب الأسنان وقسم الآثار بكلية الآداب اللتين تم تعليق قبول الطلاب فيهما منذ عامين.

وخلال لقاء مفتوح مع رئاسة الجامعة عقد أمس في مبنى شعبة مدينة الحسكة لحزب البعث العربي الاشتراكي لفت الطلبة إلى ضرورة إحداث جامعة في المحافظة وقسم للغة الإنكليزية في كلية الآداب ومعالجة نقص الكوادر الإدارية وتأخر إصدار النتائج الامتحانية وإصدار مصدقات التخرج.

كما تضمنت مطالبات الطلاب صيانة المدرجات والقاعات التدريسية وتأمين الكتاب الجامعي وفتح شعبة للدراسات العليا لرفد كليات الجامعة بكوادر تدريسية من أبناء المحافظة والإعلان عن سلالم تصحيح المقررات الجامعية وتأمين وسائط لنقل الطلاب إلى كليات المنطقة الجنوبية من مدينة الحسكة.

وأشار رئيس جامعة الفرات الدكتور راغب الحسين إلى أهمية الطروحات التي تقدم بها الطلبة مؤكدا أنه تم تخصيص معظم ميزانية العام الجاري لمصلحة كليات الحسكة وهي 75 مليون ليرة لصيانة وإعادة تأهيل كليات الآداب والتربية والحقوق إضافة إلى توفير عدد من التجهيزات والحواسيب والمستلزمات المكتبية وآلات التصوير والأجهزة اللازمة لعمل المخابر الجامعية بقيمة 30 مليون ليرة.

وأضاف الحسين: إن “أولوية العمل خلال الفصل الثاني ستتركز على تأمين الكتاب الجامعي والكوادر التدريسية المختصة مؤكدا أن افتتاح جامعة بالحسكة أو شعبة للدراسات العليا في الكليات القائمة بحاجة إلى توفر البنى التحتية الخاصة بها والملاك العددي من الكوادر التدريسية المختصة والعاملين وهذا الأمر ليس متاحا في الوقت الحالي ورئاسة الجامعة ستعلن خلال الفترة القادمة عن مسابقة لانتقاء معيدين وأعضاء هيئة تدريسية وتأمين موظفين في الكليات.

حضر اللقاء محمد سعيد خلف وأحمد الدهش عضوا قيادة فرع الحسكة لحزب البعث والدكتور نجم الحميدي مدير فرع جامعة الفرات بالحسكة وعدد من عمداء الكليات ورئيس فرع اتحاد الطلبة وأمين شعبة المدينة للحزب وحشد من الطلبة.

الحسكة-سانا-الفرات

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة