البطريرك يازجي: سورية أفشلت المخططات التي استهدفتها

العدد: 
3782

أكد غبطة البطريرك يوحنا العاشر يازجي بطريرك انطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس أن سورية بشعبها وجيشها وقيادتها وبمساعدة أصدقائها استطاعت إفشال المخططات السوداء التي استهدفتها ودحرت المعتدين الذين أرادوا تدميرها وزرع بذور الفتنة والشقاق بين أبنائها.

وقال البطريرك يازجي خلال لقائه أبناء الجالية السورية في روسيا بمقر السفارة السورية في موسكو بحضور السفير الدكتور رياض حداد إن “الشعب السوري اعتاد طوال تاريخه أن يكون شعبا واحدا لا تفرقه الانتماءات الدينية أو العرقية وظل مؤءمنا بوحدة أرضه وسلامة وطنه” مشددا على أن “الحرب الغادرة التي تعرض لها على مدى سبع سنوات لم تتمكن من زعزعة إيمانه بسورية حرة مستقلة موحدة وذات سيادة”.

وأشار البطريرك يازجي إلى الدور الذي قامت به الكنيسة الأرثوذكسية الأنطاكية في تقديم وتوزيع المساعدات الإنسانية لكل المتضررين من هذه الحرب التي غدرت بسورية بغض النظر عن انتماءاتهم الدينية موضحا أن الشعب السوري بكل أطيافه تربى على هذه التقاليد الإنسانية والتعاون بين أبنائه طيلة تاريخه الطويل.

وتوجه البطريرك يازجي بالشكر لروسيا على كل المواقف التي أبدتها تجاه سورية متمنيا للشعب الروسي التوفيق والنجاح في كل ما يتطلع إليه.

من جهته لفت السفير حداد إلى أن المؤسسات الدينية بمختلف أطيافها المسيحية والإسلامية تقف اليوم أمام مواجهة فكرية عقائدية تقوم بها لاستكمال الهزيمة العقائدية والفكرية للتنظيمات الإرهابية.

وأشار السفير حداد إلى أن سورية كانت على الدوام بلدا للعيش المشترك والتسامح بين جميع الأديان دون أي تمييز وستبقى كذلك ومهما حاولوا ويحاولون تشويه الدين الإسلامي وإثارة الفتن بين مكونات الفسيفساء الاجتماعية السورية لن ينجحوا مبينا أنه لولا الوحدة الوطنية بين مكونات الشعب السوري لما استطاعت سورية الصمود أمام هذه الحرب الكونية ضدها حيث استند هذا الصمود على ثقة الشعب السوري بقيادته وببطولات قواتنا المسلحة الباسلة.

موسكو-سانا-الفرات

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة