الأيقونة السورية.. مشروع لانتقاء المواهب الفنية من طلاب المدارس

العدد: 
3781

أطلقت نقابة الفنانين المشروع الوطني “الأيقونة السورية” الهادف لانتقاء المواهب الفنية من طلاب المدارس وذلك خلال الاجتماع الذي عقده نقيب الفنانين زهير رمضان مع رؤساء الفروع في مقر النقابة.

وقال الفنان رمضان في تصريح لـ سانا: “يهدف المشروع إلى سبر قدرات طلاب المدارس في مرحلتي التعليم الأساسي والثانوي لانتقاء أصحاب المواهب منهم للفترة العمرية ما بين عامي 12و17 في كل محافظة من خلال لجان مختصة من أصحاب الخبرة بإشراف فرع النقابة في المحافظة”.

ولفت رمضان إلى أن الاختيار سيكون بناء على أسس صحيحة من خلال انتقاء من يملك الموهبة والإبداع لإقامة ورشات عمل فنية تخصصية لهذه المواهب ونشر أفكار تؤكد على الوحدة الوطنية وقدسية الرموز الوطنية وحب الوطن والتفاني في سبيله إضافة إلى تأهيل الأطفال وتدريبهم حول كيفية الاستفادة من مخلفات الحرب وتحويلها إلى أشياء مفيدة.

وبعد الانتهاء من اختيار الأطفال وتدريبهم سيتم بحسب نقيب الفنانين تقديم عرض مسرحي في كل مركز محافظة والريف المحيط بها بإشراف فرع النقابة يليه إقامة مهرجان مركزي في إحدى المحافظات تقدم فيه كل العروض فضلا عن تكريم المشاركين مع تكريم لنجوم الدراما السورية.

دمشق-سانا-الفرات

الفئة: 

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة