257 طالباً إلى التصفيات النهائية للأولمبياد العلمي السوري

العدد: 
3780

أعلنت هيئة التميز والإبداع أن 257 طالبا وطالبة من الصف الأول الثانوي من مختلف المحافظات تأهلوا إلى التصفيات النهائية للأولمبياد العلمي السوري التي تقيمها بالتعاون مع وزارة التربية في مواد الرياضيات والفيزياء والكيمياء والمعلوماتية وعلم الأحياء.

وقال رئيس الهيئة عماد العزب في تصريح لـ سانا اليوم أن المسيرة مستمرة في اكتشاف جيل جديد من مواهب التميز العلمي التخصصي بين طلاب وطالبات الصف الأول الثانوي من كل أنحاء سورية مبينا أن الطلاب المتأهلين إلى التصفيات النهائية سيخضعون لجلسات تأهيل وتدريب نظري وعملي ضمن الجامعات والمراكز العلمية البحثية خلال أيام العطل المدرسية وبإشراف اللجان العلمية المركزية للأولمبياد استعدادا للاختبارات النهائية المقررة في منتصف شهر كانون الثاني القادم.

وأشار العزب إلى أن الطلاب الأوائل في الأولمبياد العلمي السوري للعامين الماضيين سيشاركون في التصفيات النهائية للأولمبياد الحالي من أجل التأكد من تطور مستواهم العلمي وعدم تراجعه وكذلك التوصل إلى النخبة التي ستمثل سورية في مسابقات الأولمبياد العالمية المقررة الصيف المقبل.

من ناحية ثانية لفت العزب إلى أن ورشة العمل المركزية التي أقامتها الهيئة الخميس الماضي في قاعة رضا سعيد للموءتمرات بجامعة دمشق لبحث دور طلاب الأولمبياد العلمي السوري ومشاركتهم المستقبلية في تطوير مسار مسابقات الأولمبياد حققت نجاحا مهما على مستوى تفعيل قدرات الشباب وقدم المشاركون فيها أفكارا مميزة ونوعية ومقترحات مفيدة في هذا المجال.

ومن المقرر أن تنطلق مسابقات الأولمبياد العالمية خلال الصيف المقبل حيث يقام أولمبياد الرياضيات في رومانيا والفيزياء في البرتغال والكيمياء في التشيك والمعلوماتية في اليابان وعلم الأحياء في إيران.

دمشق-سانا-الفرات

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة