جائزة الزيتونة الذهبية لفيلم ياسمين في مهرجان القدس السينمائي الدولي

العدد: 
3780

حصل الفيلم الوثائقي “ياسمين” إخراج المهند كلثوم على جائزة الزيتونة الذهبية كأفضل فيلم وثائقي ضمن الأفلام المشاركة في المسابقة الرسمية لمهرجان القدس السينمائي الدولي الذي اختتم فعاليات دورته الثانية مساء اليوم بمركز غزة للثقافة والفنون تحت عنوان “الحرية للأسرى”.

ونافس فيلم “ياسمين” سبعة وعشرين فيلما عربيا من مصر وتونس والمغرب والجزائر وسلطنة عمان وفلسطين حيث استحق الجائزة حسب لجنة التحكيم التي وجدت فيه تأكيدا على أهمية التطلع لاستمرارية هذه الأعمال المبدعة والرغبة في خدمة الثقافة الإنسانية فضلا عن كونه يبعث الأمل في النفوس رغم ظروف الحرب المؤلمة.

كما اعتبرت لجنة التحكيم ان الرموز المقصودة في فيلم “ياسمين” جاءت معبرة بشكل متقن وسط الظلام الذي يحيط بنا من كل جانب فكان بمثابة يد كريمة تشعل الشمعة المنيرة للأطفال.

وفيلم “ياسمين” من نوع ديكودراما يحاكي قصص الأطفال في سورية ضمن ظروف الحرب الصعبة التي عاشوها وتأثيرها على أحلامهم وأفكارهم لتبقى احلامهم تعكس في إطار الأمل ضمن صورة نقية لغد محمول على عطر الياسمين.

يشار إلى أن المهرجان الذي اقيم تزامنا مع اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني يهدف الى لفت نظر المجتمع الدولي لأهمية القدس كعاصمة للدولة الفلسطينية ولتبادل الخبرات بين السينمائيين على مستوى الوطن العربي.

يذكر أن فيلم ياسمين من إنتاج “صورة الحياة” للإنتاج السينمائي والتلفزيوني وإخراج المهند كلثوم وسيناريو منعم السعيدي والمهند كلثوم وبطولة الأطفال هبة المرعي ولونا الأخرس وسروت كبتول وعبد الرحمن مصطفى والمخرج المنفذ هنادي المحتسب ومدير التصوير أسامة معنية وكتابة التعليق والحوار انصاف سليطين والتعليق الصوتي الفنان مالك المحمد ومدير إدارة الإنتاج بسام خدام ومدير الإنتاج وسيم البرم ووائل البرم والموسيقا التصويرية سعد الحسيني ومدير الإضاءة جهان قطيش ومهندس الديكور علي خليلي والتنسيق الإعلامي نور ملحم والماكياج وسام البرم.

القدس المحتلة-سانا-الفرات

الفئة: 

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة